Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب مستقر بعد أسوأ انخفاض منذ نوفمبر 2016

By حزيران/يونيو 18, 2018 555

إستقر الذهب يوم الاثنين قرب أدنى مستوياته في خمسة أشهر ونصف إذ ان قوة الدولار تبطل أثر خلاف تجاري متصاعد بين الولايات المتحدة والصين.

وتؤدي قوة الدولار إلى إضعاف الطلب على الذهب بجعله أعلى تكلفة على حائزي العملات الأخرى بينما الغموض الجيوسياسي يعزز الطلب على المعدن كاستثمار آمن.

واستقر الذهب في المعاملات الفورية عند 1278.71 دولار للاوقية في الساعة 1434 بتوقيت جرينتش بينما زادت العقود الاجلة الأمريكية للذهب تسليم أغسطس 0.2% إلى 1281.20 دولار للاوقية.

وتماسك الدولار طفيفا ليتداول قرب أقوى مستوياته منذ نوفمبر مقابل سلة من العملات.

وهوى الذهب 1.8% يوم الجمعة في أكبر انخفاض ليوم واحد منذ نوفمبر 2016 حيث قررت واشنطن فرض رسوم على سلع صينية بقيمة 50 مليار دولار. وتعهدت بكين بالرد بالمثل وفي المقابل صعد الدولار بقوة.

وتخشى الأسواق من أن تلحق حرب تجارية ضررا بالنمو العالمي. وانخفضت أسواق الأسهم العالمية يومي الجمعة والاثنين.

وقال أولي هانسن كبير المحللين لدى ساكسو بنك "شهدنا تصفية لمراكز شراء يوم الجمعة وتحاول السوق ان تخلص إلى ان كانت هذه الأسعار الجديدة (للذهب) مبررة أم لا".

وأضاف هانسن إن الذهب سيبقى متأثرا بتطورات الخلاف التجاري واحتمالية ان تتصاعد مواجهة حول الهجرة بين المستشارة الألمانية أنجيلا ميركيل وحلفائها المحافظين حزب الاتحاد المسيحي الاجتماعي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.