Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب منخفض مع استقرار الدولار قرب أعلى مستوياته في 11 شهرا

By حزيران/يونيو 20, 2018 604

انخفضت أسعار الذهب لتبقى قريبة من أدنى مستوياتها في ستة أشهر يوم الاربعاء حيث طغى إستقرار الدولار قرب أعلى مستوياته في 11 شهرا على توترات تجارية عالمية متفاقمة.

ويؤدي أيضا ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية إلى الضغط على المعدن النفيس.

وخسر الذهب في المعاملات الفورية 0.2% ليسجل 1272.44 دولار للاوقية في الساعة 1736 بتوقيت جرينتش. وأغلقت العقود الاجلة الأمريكية للذهب تسليم أغسطس منخفضة 4.10 دولار أو 0.3% عند 1274.50 دولار.

ولا تظهر التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين علامات على الإنحسار. وقال مستشار تجاري للبيت الأبيض يوم الثلاثاء إن بكين إستهانت بعزيمة الرئيس الأمريكي لفرض مزيد من الرسوم التجارية.

وجاء هذا بعد ان هددت واشنطن بفرض رسوم على سلع صينية بقيمة 200 مليار دولار وقالت بكين إنها سزيد الرسوم على سلع أمريكية بقيمة 50 مليار دولار.

وعادة ما يصعد الذهب، الذ يعد ملاذا آمنا، مستفيدا من التوترات الجيوسياسية أو الاقتصادية، لكنه واجه صعوبة في تلك المرة لأن الدولار ارتفع بقوة مما جعل المعدن المسعر به أعلى تكلفة على المستثمرين غير الأمريكيين.

وتعافت أسواق الأسهم العالمية من موجة بيع مؤخرا بفعل التوترات التجارية، بينما ارتفعت عوائد السندات الأمريكية بعدما قال رئيس الاحتاطي الفيدرالي جيروم باويل إن البنك المركزي يجب ان يواصل زيادات تدريجية لأسعار الفائدة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.