Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب مستقر قرب أدنى مستوياته في 6 أشهر رغم تصاعد التوترات التجارية

By حزيران/يونيو 25, 2018 587

إستقر الذهب يوم الاثنين قرب أدنى مستوياته في ستة أشهر الذي سجله الاسبوع الماضي رغم تزايد المخاوف من حرب تجارية عالمية بعد ان أفاد تقرير إن الولايات المتحدة تخطط لحظر استثمار الشركات الصينية في شركاتها للتقنية.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال يوم الأحد إن وزارة الخزانة الأمريكية تعد قواعد ستمنع الشركات التي تمتلك فيها الصين 25% على الأقل من شراء شركات أمريكية مساهمة "في تكنولوجيا هامة صناعيا".

وكان هذا هو التصعيد الأحدث في حرب تجارية عالمية فيها تهدد الصين والولايات المتحدة برسوم على واردات بمليارات الدولارات لبعضهما البعض.

وقال محللون إن المواجهة بين أكبر اقتصادين في العالم تهدد بالحد من نمو الاقتصاد العالمي، لكن قد تفيد الذهب الذي من الممكن أن يلقى إقبالا عليه في وقت الاضطراب الاقتصادي والسياسي.

واستقر الذهب في المعاملات الفورية عند 1268.06 دولار للأوقية في الساعة 1412 بتوقيت جرينتش قرب أدنى مستوى في ستة أشهر الذي لامسه يوم الخميس عند 1260.84 دولار.

واستقرت العقود الاجلة الأمريكية للذهب تسليم أغسطس عند 1269.70 دولار للأوقية.

ونزلت أسواق الأسهم العالمية بفعل تصاعد التوترات التجارية وتراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية، بعد تسجيله أعلى مستوى منذ يوليو 2017 عند 95.529 قطة يوم الخميس.

وقال بيتر هوج مدير التداول الدولي لدى كيتكو ميتالز "العوامل الأساسية تشير إن الذهب سيبقى تحت ضغط حتى يحدث تحولا واضحا في المعنويات تجاه الدولار".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.