Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب مستمر في الانخفاض وسط قوة للدولار

By حزيران/يونيو 27, 2018 595

تراجعت أسعار الذهب إلى أدنى مستوى جديد في ستة أشهر يوم الاربعاء مع صعود الدولار الذي يجعل المعدن أعلى تكلفة على حائزي العملات الأخرى.

وبهذا الانخفاض تصل خسائر الذهب هذا الشهر إلى أكثر من 3% في أكبر انخفاض شهري منذ سبتمبر. وترجع هذه الخسائر إلى صعود الدولار وانخفاض كبير في حيازات الذهب لدى صناديق المؤشرات فضلا عن تراجع حاد في المراهنات على ارتفاع الأسعار.     

ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1254.91 دولار للأوقية في الساعة 1339 بتوقيت جرينتش بعد تسجيله أدنى مستوى منذ منتصف ديسمبر عند 1253 دولار.

وانخفضت العقود الاجلة الأمريكية للذهب تسليم أغسطس 0.2% إلى 1257 دولار للأوقية.

وقالت جورجيت باولي المحللة لدى بنك ايه.بي.ان أمرو "الدولار مرتفع. هذا السبب الأهم (لانخفاض الذهب)".

وقال محللون لدى سكوتيا موكاتا إن المؤشرات الفنية تشير أن الذهب سيواصل الانخفاض ليجد دعما عند المستوى النفسي المهم 1250 دولار ثم 1236.60 دولار المستوى الأدنى المسجل في ديسمبر.

وأضر خلاف تجاري متصاعد بين الولايات المتحدة والصين أسواق الأسهم العالمية لكن لم يثر حتى الأن طلبا على الذهب، الذي ينظر له عادة كاستثمار آمن خلال أوقات عدم اليقين.

وفي نفس الأثناء الدولار قريب من أعلى مستوياته في 2018 وهو ما يرجع جزئيا إلى توقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي سيرفع أسعار الفائدة مجددا بعد زيادتها في يونيو للمرة الثانية هذا العام.

وتضرر أيضا الذهب بفعل انخفاض حيازات صناديق المؤشرات المدعومة بالمعدن النفيس بواقع 1.9 مليون اونصة أو 3.2% منذ أواخر مايو.

وقال كارستن مينكي المحلل لدى جولياس بير إن هذا الأمر يرجع إلى ان البائعين الأمريكيين يراهنون  على صعود الدولار.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.