Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يتراجع مع إنتعاش اليورو بعد اتفاق الاتحاد الأوروبي حول الهجرة

By حزيران/يونيو 29, 2018 580

انخفض الدولار لأدنى مستوى في ثلاثة أيام مقابل اليورو يوم الجمعة بعد ان توصل زعماء الاتحاد الأوروبي لاتفاق حول الهجرة خفف الضغط على المستشارة الألمانية أنجيلا ميركيل، لكن تبقى العملة الأمريكية في طريقها نحو أفضل أداء فصلي في ستة فصول.

وتوصل الاتحاد الأوروبي لاتفاق حول الهجرة في الساعات الأولى من يوم الجمعة بعد محادثات طويلة، لكن التفاصيل مبهمة وأقرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركيل باستمرار خلافات حيال قضية تهدد مسيرتها السياسية.

وجرت القمة في أجواء أزمة سياسية مع تعرض ميركيل لضغوط مكثفة في الداخل لإتخاذ موقف أكثر حزما بشأن الهجرة.

وقال كارل سكاموتا، مدير الاستراتجية الدولية للمنتجات والأسواق لدة كامبريدج جلوبال بايمينتز في تورنتو، "اتفاق الاتحاد الأوروبي يساعد في تحسين المعنويات في منطقة اليورو".

وصعد اليورو 0.85% إلى 1.1665 دولار.

ونزل مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات، 0.77% إلى 94.653 نقطة.

وأشار سكاموتا أيضا إلى صعود الجنيه الاسترليني لأعلى مستوى في يومين بعد أن عزز تعديل أفضل من المتوقع للنمو الاقتصادي البريطاني في الربع الأول الآمال بتشديد السياسة النقدية خلال الأشهر المقبلة، كسبب يضغط على الدولار.

وأظهرت بيانات اليوم إن إنفاق المستهلك، الذي يمثل أكثر من ثلثي نشاط الاقتصاد الأمريكي، ارتفع 0.2% في مايو. وتم تعديل بيانات شهر أبريل بالخفض لتظهر ارتفاع الإنفاق 0.5% بدلا من تقدير سابق بزيادة 0.6%.

ومع ذلك يتجه مؤشر الدولار نحو إنهاء الربع السنوي على ارتفاع بأكثر من 5% مدعوما بتفاوت في السياسة النقدية—وهي فكرة ان الاحتياطي الفيدرالي سيشدد سياسته النقدية بوتيرة أسرع من بنوك مركزية رئيسية أخرى.

وسجل البيزو المكسيكي أعلى مستوى في شهر مقابل الدولار قبل الانتخابات الرئاسية في المكسيك يوم الأحد.

وصعد الدولار الكندي أعلى مستوى في 10 أيام أمام نظيره الأمريكي بعد توسع مفاجيء في الاقتصاد المحلي في أبريل والذي عززت التوقعات برفع البنك المركزي لأسعار الفائدة الشهر القادم.

ويتجه اليوان الصيني نحو أكبر انخفاض شهري على الإطلاق مع تخوف المستثمرين ان يحدث نزاع تجاري مرير بين أمريكا والصين هزة في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.