Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الهند تفقد عشقها للذهب

By تموز/يوليو 04, 2018 576

عشق الهنود للذهب يفتر.  

هبطت واردات الهند من الذهب أكثر من 25% إلى 54 طنا في يونيو مقارنة بها قبل عام حسبما قال شخص مطلع رفض نشر اسمه لأن المعلومات غير معلنة. وهوت الواردات 40% إلى 343 طنا في أول ستة أشهر من العام مقارنة بها العام السابق وفقا لبيانات من مسؤولين بوزارة المالية جمعتها وكالة بلومبرج.

وكان الشراء ضعيفا حيث واصلت الروبية الهندية هبوطها إلى مستوى قياسي منخفض الشهر الماضي بما يجعل أسعار السلع المستوردة أغلى. وعانى الطلب في المناطق الريفية حيث يهديء عادة المزارعون مشترياتهم من يونيو حتى أغسطس لأنهم يكونون مشغولين بالإستفادة من الأمطار الموسمية لزراعة المحاصيل. ورفض المتحدث باسم وزارة المالية دي اس مالك التعليق على أرقام يونيو.

وكان السبب الأخر لانخفاض الطلب هو تراجع الإهتمام من مواليد جيل الألفية (الذين ولدوا بين بداية الثمانينيات إلى عام 2000) الذين هم أكثر إنجذابا للسلع الاستهلاكية المتطورة. فانخفض المعدن النفيس إلى الترتيب الثالث بين واردات الهند حيث أن زيادة لا تتوقف في مشتريات الهواتف الذكية والتلفزيونات وسلع أخرى جعلت الإلكترونيات في الترتيب الثاني، والنفط في الترتيب الأول.

وقال جنانسيكار ثياجارجان، مدير شركة كومتريندز لخدمات إدارة المخاطر، إن الأسعار في الهند متماسكة فوق الحاجز النفسي 30 ألف روبية للعشرة جرامات مما يثني عن شراء جديد.

وأضاف "الأداء الجيد للأسهم في الهند أضعف أيضا الإقبال على الذهب كملاذ آمن".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.