Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار ينخفض بعد تقرير الوظائف الأمريكية وبدء تطبيق رسوم تجارية

By تموز/يوليو 06, 2018 507

سجل الدولار أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع يوم الجمعة بعدما أظهرت بيانات إن الاقتصاد الأمريكي خلق عدد وظائف أكثر من المتوقع في يونيو لكن ارتفع نمو الأجور-- الذي هو مقياس يحظى بمتابعة وثيقة للتضخم-- بأقل من المتوقع وزاد معدل البطالة.

وكانت العملة الخضراء تتداول على انخفاض بالفعل خلال تعاملات سابقة حيث فرضت الولايات المتحدة والصين رسوما على واردات بعضهما البعض لكن كان انخفاض العملة متواضعا مع ترقب المستثمرين تقرير الوظائف.

وقالت وزارة العمل إن وظائف غير الزراعيين الأمريكية ارتفعت 213 ألف الشهر الاضي. وتم تعديل بيانات شهري أبريل ومايو لتظهر خلق 37 ألف وظيفة إضافية.

ولكن ارتفع معدل البطالة إلى 4% من أدنى مستوى في 18 عاما 3.8% في يونيو بينما زاد متوسط الأجر في الساعة خمسة سنتات أو 0.2% في يونيو بعد صعوده 0.3% في مايو.

وقال ستيف إنجلاندر، رئيس قسم تداول العملات العشر الرئيسية لدى ستاندرد بنك في نيويورك، "الدولار يتراجع بسبب وجود تركيز كبير على أرقام الأجور وفي المدى القصير هذا يخفف الضغط الصعودي بعض الشيء على عوائد السندات الأمريكية".

وأضاف "رأينا عوائد السندات لآجل عشرة أعوام تنخفض نقطتي أساس. السوق تنظر لذلك وتقول هذه الأرقام ليست في صالح الدولار في المدى القصير لكن للاقتصاد هذه الأرقام عظيمة".

ونزل مؤشر الدولار 0.5% إلى 94.008 نقطة. ومقابل الين، تراجع الدولار 0.2% إلى 110.50 ين بينما صعد اليورو 0.6% إلى 1.1759 دولار.

وأخذت العقود الاجلة في حساباتها فرصة بنسبة 77% لرفع أسعار الفائدة في سبتمبر نزولا من 80% قبل نشر بيانات الوظائف.

وبعد الإنتهاء من بيانات الوظائف الأمريكية، ركز المستثمرون على الصراع التجاري بين أكبر اقتصادين في العالم حيث دخلت حيز التنفيذ رسوم أمريكية على سلع صينية بقيمة 34 مليار دولار.

ويرغب المستثمرون في معرفة ما إن كانت الرسوم الأحدث استمرار لإجراءات الرسوم المتبادلة أم تصعيد بين الدولتين قد يسبب تقلبات في أسواق المال العالمية.

وقال تيم ميلسون، المدير التنفيذي لشركة جي دبليو ام انفيسمنت مانجمينت في لندن "الأسواق قلقة من ان تستخدم الصين عملتها لإضرار الولايات المتحدة حيث لا يمكنها مواصلة الرد بالمثل، رغم تطمينات بغير ذلك".

وتراجع اليوان الصيني 0.1% إلى 6.6480 للدولار لكن لازال بعيد بعض الشيء عن أدنى مستوى في 11 شهرا 6.7204 الذي سجله يوم الثلاثاء.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.