Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يلامس ذروته في أسبوعين مع تعافي اليوان وتراجع الدولار

By تموز/يوليو 09, 2018 600

واصل الذهب تعافيه يوم الاثنين ليلامس أعلى مستوياته في نحو أسبوعين مع تراجع الدولار وتعافي اليوان الصيني وتصفية بعض المستثمرين مراهنات بيع للمعدن.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.7% إلى 1262.37 دولار للأوقية في الساعة 1400 بتوقيت جرينتش وهو أقوى مستوياته منذ 26 يونيو.

وزادت العقود الاجلة الأمريكية للذهب تسليم أغسطس 0.6% إلى 1263.30 دولار.

وقال محللون إنه يوجد ارتباط قوي بين اليوان والذهب.

وقالت جورجيت باولي، خبيرة السلع لدى بنك ايه.بي.ان أمرو في أمستردام "أعتقد على الأرجح ان اليوان سيبقى متقلبا لكن (لا أتوقع) هبوطا حادا وبالتالي يعني ذلك ان الشيء الوحيد الذي يتحكم في الذهب في الوقت الحالي هو الدولار، المتراجع بعض الشيء".

وارتفع اليوان نصف بالمئة في التعاملات الخارجية إلى 6.6292 مقابل الدولار ليبتعد أكثر عن مستويات متدنية تسجلت في يونيو عندما شهد أكبر انخفاض شهري على الإطلاق. وفي نفس الوقت، انخفض مؤشر الدولار وصعد اليورو.

ويجعل ضعف الدولار الذهب المسعر بالعملة الأمريكية أرخص على حائزي العملات الأخرى، خاصة في أوروبا عندما يرتفع اليورو.

وسجل اليورو أعلى مستويات الجلسة بعدما قال إيفالد توفوتني العضو بمجلس محافظي البنك المركزي الأوروبي إن البنك قد يقرر هذا الشهر إنهاء شراء السندات بنهاية هذا العام.

وقال بارناباس جان المحلل لدى شركة أو.سي.بي.سي إن بعض المستثمرين إشتروا الذهب لتغطية مراكز بيع.

وأضاف "مع توترات تجارية جارية بين الصين وأمريكا، ستكون إستقالة ديفيد ديفيز عرضا جانبيا على الأرجح، لكن ربما يثير بعض المخاوف بين مراقبي السوق اعتمادا على الكيفية التي ستؤول إليها قضية البريكست يوجه عام".

وقال ديفيد ديفيز الوزير البريطاني لشؤون الانسحاب من الاتحاد الأوروبي إنه تقدم بإستقالته في محاولة لمنع رئيسة الوزراء تيريزا ماي من التنازل عن سلطة كبيرة جدا للاتحاد الأوروبي.

وقالت باولي إنه ليس من الواضح ما إذا كان تعافي الذهب سيستمر بعد تسجيله أدنى مستوى في سبعة أشهر 1237.32 دولار الاسبوع الماضي.

"أعتقد اننا سنشهد اختبارا جديدا للأسفل لأننا نتوقع تعافيا في الدولار وارتفاع عوائد السندات الأمريكية خلال الفصول القادمة".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.