Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يتعزز مع تلاشي مخاوف الحرب التجارية وعودة شهية المخاطرة

By تموز/يوليو 10, 2018 519
تعافى اليوان الصيني وتعزز الدولار على نطاق واسع يوم الاثنين حيث اقبل المستثمرون على الاصول ذات المخاطرة ، وشجعهم على ذلك شواهد بأن التوترات التجارية لم تؤثر على الزخم الاقتصادي.
 
مع بداية موسم أرباح الشركات في الربع الثاني ، يبدو أن المستثمرين يتجاهلون النزاع المتعمق بين الولايات المتحدة والصين حول التجارة.
 
وبدلاً من ذلك ، ينصب التركيز على البيانات الاقتصادية اللائقة بما في ذلك أرقام الوظائف الأمريكية الملائمة وارتفاع الصادرات الألمانية التي دفعت الدولار واليورو إلى الارتفاع.
 
شهية المخاطرة في اسواق العملات يوم الثلاثاء دفعت الدولار للارتفاع بنسبة 0.3% مقابل الين الياباني ، العملة التي تشترى عادة في اوقات عدم اليقين السياسي ، لـ 111.08 ين ، مقتربا من اعلى مستوى في 6 اشهر.
 
من ناحية اخرى، انتعش الاسترليني يوم الثلاثاء حيث تلاشت مخاوف بشأن تحديا لقيادة رئيسة الوزراء تيريزا ماي بعد رحيل اثنين من كبار الوزراء.
 
تحول الاسترليني باتجاه ايجابي وارتفع لـ 1.3301 دولار قبل ان يتراجع لـ 1.3245 دولار بعد ان اظهرت بيانات الانتاج الصناعي ونمو الصناعات التحويلية نموا اقل من المتوقع في مايو.
 
يوم الاثنين ، تراجعت العملة البريطانية لـ 1.3189 دولار بعد استقالة وزير الخارجية والوزير المعني بشئون البريكست في حكومة ماي احتجاجا على خططها للحفاظ على العلاقات التجارية الوثيقة مع الاتحاد الأوروبي.
 
ارتفع مؤشر الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية 0.3% عند 94.308 بعد ان انخفض يوم الاثنين لـ 93.711 ، وهو الادنى منذ منتصف يونيو.
 
ادى ذلك لوقف مسيرة ارتفاع اليورو الذي انخفض بنسبة 0.3% لـ 1.1721 دولار ويتجه لاكبر انخفاض يومي مقابل الدولار في اكثر من اسبوع.
 
 
 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.