Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اليوان الصيني يسجل أدنى مستوى في عام مقابل الدولار

By تموز/يوليو 18, 2018 496

هبط اليوان الصيني لأدنى مستوياته منذ أغسطس مع صعود الدولار مما يثير التكهنات ان المسؤولين الصينيين راضيون عن ضعف العملة.

ونزل اليوان 0.29 بالمئة إلى 6.7229 للدولار بينما تراجعت أيضا العملة في التعاملات الخارجية. وتخلت الأسهم الصينية عن مكاسب حققتها في تعاملات سابقة ليغلق مؤشرا شنغهاي المجمع وهانج سينج تشينا على انخفاض 0.1 بالمئة على الأقل لكل منهما.

وهبط اليوان 4.7 بالمئة منذ منتصف يونيو ليصبح العملة الأداء أداء في أسيا حيث أظهر الاقتصاد الصيني علامات على التباطؤ وتصاعد الخلاف التجاري مع الولايات المتحدة.

وعندما انخفض اليوان لمستويات مشابهة في وقت سابق من هذا الشهر عبر مسؤولون كبار في البنك المركزي الصيني عن دعمهم للعملة قائلين إنها ستبقى مستقرة ولن تستخدم كسلاح في النزاع التجاري.

وقال إيزاك مينج، مدير محافظ الأسواق الناشئة لدى بيمكو في هونج كونج، إن انخفاض اليوان سيساعد في تعويض أثر الرسوم الأمريكية، التي الجولة الأولى منها ستقتطع ما بين 10 إلى 20 نقطة أساس من الناتج المحلي الإجمالي للصين.

 

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.