Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

تراجع الدولار والأسهم بفعل تعليقات ترامب

By تموز/يوليو 23, 2018 496

هبط الدولار يوم الاثنين مقابل العملات الرئيسية لأدنى مستوى في أكثر من أسبوعين بعد ان إنتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سياسة التشديد النقدي التي يتبعها الاحتياطي الفيدرالي بينما تراجعت الاسهم على مخاوف من إجراءات حماية تجارية جديدة.

وأبدى ترامب يوم الجمعة استياءه من قوة الدولار في الآونة الأخيرة وإتهم  الاتحاد الأوروبي والصين بالتلاعب بالعملة.

وأثارت التعليقات، بجانب تهديدات ترامب فرض رسوم على كافة الواردات الأمريكية من الصين، موجة بيع في بورصة وول ستريت والأسهم الأوروبية يوم الجمعة رغم نتائج أعمال جيدة للشركات.

وحذت الأسهم الأسيوية نفس الحذو اليوم الاثنين ليهبط مؤشر نيكي 0.9%. ونزلت الأسهم الاسترالية 0.1% بينما هبطت سوق نيوزيلندا 0.4%.

وأضرت أيضا تعليقات ترامب الدولار الذي انخفض 0.2% في أحدث معاملات إلى 94.25 نقطة مقابل سلة من نظرائه الرئيسيين.

وقال رودريجو كاتريل، خبير العملات لدى البنك الوطني الاسترالي، "تعليقات الرئيس أوضحت أيضا إنه يبغض الدولار القوي مما يحد فعليا من قدرة العملة الخضراء على التفوق، على الأقل في المدى القريب".

ويرتفع مؤشر الدولار حتى الأن 2.4% هذا العام.

وارتفعت أيضا عوائد السندات عالميا بفعل تقرير لوكالة رويترز يوم الجمعة ذكر أن بنك اليابان يجري مناقشات نشطة على غير المعتاد لتعديل برنامجه الضخم من التيسير النقدي.

وإستهلت العقود الاجلة للسندات الحكومية اليابانية لآجل عشر سنوات التعاملات على تراجع اليوم الذي قاد العائد لأعلى مستوى في ستة أشهر. وزاد أيضا تقرير رويترز من قوة الين الذي صعد في أحدث معاملات 0.3% إلى 111.07 للدولار.

ويتطلع المستثمرون أيضا لاجتماع مهم حول التجارة بين ترامب ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر في البيت الأبيض. وقال محللون إن إنهيار المحادثات قد يضر معنويات المخاطرة والأسهم العالمية.

وقد ارتفع اليورو للجلسة الثالثة على التوالي لأعلى سعر في أسبوعين 1.1746 دولار.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.