Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب ينخفض مع تصاعد التوترات التجارية التي اربكت المستثمرين

By أيلول/سبتمبر 03, 2018 496
هبط الذهب يوم الاثنين حيث ظل الدولار مستقرا بفعل مخاوف بشأن تصاعد التوترات التجارية بين الصين والولايات المتحدة ، وخاصة بعد الجمود في المحادثات التجارية بين كندا والولايات المتحدة.
 
وانخفضت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.2% لـ 1198.43 دولار للاونصة الساعه 0708 بتوقيت جرينتش ، بعد ان سجلت ادنى مستوى في بداية اليوم عند 1195.36 دولار.
 
وهبطت العقود الاجلة للذهب الامريكي 0.2% لـ 1204.90 دولار للاونصة.
 
صرح الرئيس دونالد ترامب انه مستعد لفرض رسوم جمركية على واردات إضافية بقيمة 200 مليار دولار من الصين في أقرب وقت ممكن بعد انتهاء فترة تعليق عام على الخطة في وقت لاحق من هذا الأسبوع يوم الخميس.
 
وصرح ترامب يوم السبت انه لا توجد حاجة للاحتفاظ بكندا في اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية وحذر الكونجرس انه سينهي الاتفاقية التجارية الثلاثية.
 
وهبطت اسعار الذهب حوالي 8% حتى الان هذا العام وسط ارتفاع اسعار الفائدة الامريكية والاضطرابات التجارية الدولية وازمة العملة التركية ، بسبب اتجاه المستثمرين للدولار الامريكي.
 
ارتفع مؤشر الدولار ، الذي يقيس اداء العملة الامريكية مقابل سلة من العملات ، بنسبة 0.1% عند 95.188.
 
ربما تؤثر البيانات الاقتصادية الامريكية هذا الاسبوع المتضمنة بيانات التصنيع يوم الثلاثاء وتقرير الوظائف يوم الجمعة ، على حركة الذهب حيث يتطلع المستثمرون لاشارات حول وتيرة رفع اسعار الفائدة الامريكية.
 
هبطت المعاملات الفورية للفضة 0.2% لـ 14.47 دولار للاونصة ، بعد ان انخفضت في وقت سابق لادنى مستوى في اكثر من اسبوعين عند 14.37 دولار.
 
وارتفع البلاتين 0.5% لـ 786.60 دولار للاونصة ، في حين هبط البلاديوم 0.3% لـ 978.50 دولار ، بعد ان سجل اعلى مستوى في 10 اسابيع يوم الجمعة عند 984.97 دولار.
 
 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.