Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يرتفع بفعل انخفاض الدولار ويتجه لاول ارتفاع اسبوعي في 4 اسابيع

By أيلول/سبتمبر 21, 2018 603
ارتفعت اسعار الذهب يوم الجمعة لاعلى مستوى في اسبوع حيث تراجع الدولار بفعل انحسار مخاوف الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة ، وهو ما ابقى المعدن في طريقه لاول ارتفاع اسبوعي في 4 اسابيع.
 
ارتفعت المعاملات الفورية للذهب 0.3% لـ 1210.68 دولار الساعه 0712 بتوقيت جرينتش ، بعد ان لامست اعلى مستوياتها منذ 13 سبتمبر عند 1211.02 دولار. وارتفعت حوالي 1.3% حتى الان هذا الاسبوع.
 
وارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي 0.3% عند 1215 دولار للاونصة.
 
وتم تحديد الرسوم الجديدة للولايات المتحدة والصين على سلع كل منها بمعدلات أقل هذا الأسبوع مما كان متوقع سابقا ، وهو ما رفع الآمال بأن الأعمال العدائية بين أكبر اقتصادين في العالم قد تنحسر.
 
اشترى المستثمرون الدولار اعتقادا منهم ان الولايات المتحدة الخاسر الاقل من هذا الخلاف. لكن تراجع الدولار هذا الاسبوع ، مع تحول تدفقات المستثمرين من العملة الامريكية لمنافسيها من عملات الاسواق الناشئة بسبب انحسار مخاوف الحرب التجارية.
 
اقترب مؤشر الدولار من ادنى مستوى في 10 اسابيع مقابل سلة من العملات الرئيسية.
 
وانخفض الذهب بأكثر من 11% من اعلى مستوى سجل في ابريل ، بفعل تصاعد الخلاف التجاري بين امريكا والصين وزيادة اسعار الفائدة الامريكية.
 
ويترقب المستثمرون اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الاسبوع القادم ، حيث من المتوقع على نطاق واسع ان يرفع البنك المركزي اسعار الفائدة.
 
من بين المعادن النفيسة الاخرى ، ارتفعت المعاملات الفورية للفضة 0.6% لـ 14.35 دولار ، بعد ان ارتفعت لاعلى مستوى في اسبوعين عند 14.41 دولار.
 
ولامس البلاديوم اعلى مستوياته منذ 19 ابريل عند 1054.97 دولار للاونصة وانخفض 0.3% عند 1053.22 دولار.
 
وسجل البلاتين اعلى مستوياته منذ 9 اغسطس عند 837.80 دولار.
 
 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.