Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

خام برنت يصل لأعلى مستوياته منذ 2014 بعد إحجام أوبك عن زيادة الإنتاج

By أيلول/سبتمبر 24, 2018 597

قفز خام برنت فوق 80 دولار للبرميل بعدما لم تشر منظمة أوبك وحلفاؤها  إلى ضرورة ملحة لزيادة الإنتاج رغم ضغط أمريكي لتخفيض الأسعار.

وارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 2.7% مسجلة أعلى مستوياتها منذ نوفمبر 2014. وقدمت أوبك وشركاؤها ردا فاترا على طلب الرئيس دونالد ترامب إتخاذ إجراء سريع لخفض الأسعار مشيرين إنهم سيزيدون الإنتاج فقط إذا طلب الزبائن شحنات إضافية. وبحسب (ميركيوريا إنيرجي جروب) و(ترافيجورا جروب)، قد يرتفع برنت فوق 100 دولار لأول مرة منذ عام 2014 حيث تتأهب السوق لفقدان إمدادات إيرانية نتيجة العقوبات الأمريكية.

وقال بوب يوجر، مدير قسم العقود الاجلة في ميزهو سيكيورتيز، "أوبك لم تضمن إنها ستعوض أليا البراميل الإيرانية المفقودة بسبب العقوبات". "الأن لديك خيبة آمل في السوق وصعود النفط كنتيجة لذلك وبلوغ برنت أعلى سعر في أربع سنوات".

وارتفع النفط في أوائل أغسطس على تكهنات حول ما إن كانت منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وحلفاؤها سيعززون الإنتاج في ظل عقوبات على صادرات إيران من المقرر ان تدخل حيز التنفيذ في نوفمبر. وإنضم بنك ميريل لينش إلى جي بي مورجان في توقع أسعار أعلى في الفترة القادمة—الأول يتوقع ان يبلغ الخام 95 دولار للبرميل في النصف الأول من العام القادم.

وصعد برنت تسليم نوفمبر 1.81 دولار إلى 80.61 دولار للبرميل في بورصة لندن في الساعة 10:47 صباحا بتوقيت نيويورك (4.47 عصرا بتوقيت القاهرة). ويتداول خام القياس الدولي بفارق 8.44 دولار عن خام غرب تكساس الوسيط.

وزاد خام غرب تكساس الأمريكي تسليم نوفمبر 1.39 دولار إلى 72.17 دولار في بورصة نيويورك التجارية.

وأشارت السعودية إنها لا تتعجل خفض الأسعار من المستويات الحالية. وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح بعد اجتماع أوبك وحلفائها في مطلع الأسبوع "السوق مزودة جيدة بالإمدادات". وأضاف "سبب ان السعودية لم تزد الإنتاج هو ان كل الزبائن يحصلون على كل البراميل التي يريدونها".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.