Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يقفز أكثر من 1% وسط تراجعات في أسواق الأسهم وقبل كلمة لباويل

By تشرين1/أكتوير 02, 2018 482

قفز الذهب فوق 1200 دولار للأوقية يوم الثلاثاء مع إقبال المستثمرين على المعدن كملاذ آمن بعدما تعرضت أسواق الأسهم لموجة بيع بسبب تعليقات مناهضة لليورو أدلى بها نائب إيطالي.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 1.6% إلى 1206.11 دولار للأوقية في الساعة 1404 بتوقيت جرينتش وهو أعلى مستوياته منذ 21 سبتمبر. وزادت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 1.5% إلى 1209.20 دولار.

وتراجعت أسواق الأسهم على مستوى العالم وانخفضت أيضا الأصول الأوروبية بعدما قال المتحدث الاقتصادي لحزب الرابطة الحاكم في إيطاليا، كلاوديو بورجي، إن أغلب مشاكل الدولة قد يتم حلها إن إستخدمت عملة خاصة بها.

لكن بينما تلتقط سوق الذهب أنفاسها بعد خسائر ممتدة، يتوخى المحللون الحذر بشأن صعود اليوم.

وهبط الذهب في الأشهر الستة الماضية فاقدا 13% من قيمته وهو ما عزا بشكل كبير إلى قوة الدولار مع إستفادة العملة الأمريكية من إنتعاش الاقتصاد الأمريكي وارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية والمخاوف من حرب تجارية عالمية.

ويترقب المشاركون في السوق أيضا إشارات إضافية حول وتيرة زيادات أسعار الفائدة من رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل، الذي من المقرر ان يتحدث عن "توقعات التوظيف والتضخم" أمام الاتحاد الوطني لاقتصادات قطاع الأعمال في وقت لاحق اليوم.

ورفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة الأسبوع الماضي وقال إنه يخطط لإجراء أربع زيادات إضافية قبل نهاية 2019 وزيادة أخرى في 2020مستشهدا بقوة النمو الاقتصادي وسوق العمل.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.