Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار بعد تيسير نقدي صيني

By تشرين1/أكتوير 08, 2018 487
انخفض الذهب يوم الاثنين حيث استقر الدولار بعد ان خفف البنك المركزي الصيني سياسته النقدية لدعم الاقتصاد وسط مخاوف بأن يضر تصاعد الخلاف التجاري مع الولايات المتحدة النمو.
 
اعلن البنك المركزي الصيني يوم الاحد خفض حاد في مستوى السيولة التي يجب على البنوك الاحتفاظ بها كأحتياطي ، في خطوة لخفض تكاليف التمويل وتحفيز النمو.
 
وتراجعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.6% عند 1195.61 دولار للاونصة عند 0725 بتوقيت جرينتش. وهبطت العقود الاجلة للذهب الامريكي 0.5% لـ 1199.8 دولار للاونصة.
 
وارتفع الدولار بنسبة 0.2% مقابل سلة من ست عملات رئيسية ، بعد أن أعقبت الصين تيسير السياسة النقدية بسماحها لليوان بالانخفاض ، على الرغم من ان الانخفاض لم يأت بالحدة التي كان يخشاها البعض.
 
وهبطت اسعار الذهب بأكثر من 12% من اعلى مستوى سجل في ابريل بفعل قوة الدولار ، والذي استفاد من انتعاش الاقتصاد الامريكي ، وزيادة اسعار الفائدة الامريكية ومخاوف الحرب التجارية العالمية.
 
انخفض معدل البطالة الامريكي إلى أدنى مستوى منذ 49 عام ، وفقا لتقرير العمالة الشهري الصادر عن وزارة العمل يوم الجمعة ، والذي أظهر أيضا ارتفاعا مطردا في الأجور ، مما يشير إلى ضغوط تضخم معتدلة ، والتي يمكن أن تبقي الاحتياطي الفيدرالي على مسار زيادات اسعار الفائدة التدريجية.
 
وهبطت المعاملات الفورية للفضة 1% لـ 14.44 دولار وهبط البلاديوم 0.6% لـ 1062.85 دولار.
وتراجع البلاتين 0.4% لـ 817.50 دولار للاونصة.
 
 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.