Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب متماسك بعد انتخابات الكونجرس والتركيز على اجتماع الفيدرالي

By تشرين2/نوفمبر 07, 2018 454

قلص الذهب بعض مكاسبه يوم الاربعاء لكن ظل متماسكا مع هبوط الدولار بعد ان أفرزت انتخابات التجديد النصفي الأمريكية إنقساما في الكونجرس ووسط ترقب المستثمرين لاجتماع يعقده بنك الاحتياطي الفيدرالي بحثا عن تلميحات بشأن زيادات أسعار الفائدة في المستقبل.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1229.33 للاوقية في الساعة 1500 بتوقيت جرينتش بعد تسجيله في تعاملات سابقة 1235.83 دولار، بينما ارتفعت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.4% إلى 1230.60 دولار.

وقال تاي ونج، رئيس تداول المعادن في بي.ام.او "إنقسام الحكومة من المستبعد ان يؤثر على الذهب بشكل كبير. الذهب إعتاد على التطورات الجيوسياسية هذا العام...المحرك الأكبر للذهب يبقى الدولار وكانت ردة فعل المعدن معقولة في ضوء الانخفاض الطفيف في الدولار".

وقد انخفض مؤشر الدولار بما يجعل المعدن أكثر جاذبية لحائزي العملات الاخرى حيث ان إنقسام الكونجرس أضعف التوقعات بدفعة كبيرة تقدمها السياسة المالية للاقتصاد.

وأضاف ونج "يبدو الذهب راضيا بنطاق 1215-1245 دولار في الوقت الحالي حيث ننتظر التغيير الحقيقي القادم في لعبة التجارة".

وفضل المستثمرون إلى حد كبير آمان الدولار على الذهب، الملاذ الآمن التقليدي، هذا العام مع استمرار خلاف تجاري بين الولايات المتحدة والصين.

وفاز الديمقراطيون بالسيطرة على مجلس النواب الأمريكي مما يمنحهم الفرصة لوقف مساعي الرئيس دونالد ترامب لتمرير جولة جديدة من التخفيضات الضريبية وتخفيف اللوائح التنظيمية—وهي إجراءات أنعشت الاقتصاد الأمريكي وأسواق الأسهم والدولار، وأبقت الاحتياطي الفيدرالي على مسار تشديد نقدي.

ويترقب المشاركون في السوق الأن اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الذي من المقرر ان يبدأ يوم الاربعاء ويختتم غدا للوقوف على توقعات السياسة النقدية الأمريكية.

وقال والتر بيهيوتش، نائب الرئيس التنفيذي للخدمات الاستثمارية في ديلون جيدج ميتالز في مذكرة بحثية "ليس متوقعا تغيير في أسعار فائدة الاحتياطي الفيدرالي. لكن سينصت المستثمرون والمتعاملون لسماع ما إن كان يوجد أي تغيير في توقعات أسعار الفائدة لعام 2019".

ورفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في سبتمبر ويخطط لإجراء أربع زيادات إضافية بحلول نهاية 2019 وزيادة أخرى في 2020 مستشهدا بنمو اقتصادي مطرد وقوة في سوق العمل.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.