Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يهبط لأدنى مستوى في شهر مع تحليق الدولار عاليا

By تشرين2/نوفمبر 12, 2018 450

انخفض الذهب للجلسة السابعة على التوالي يوم الاثنين مسجلا أدنى مستوياته في شهر حيث قفز الدولار لأعلى مستويات في 16 شهرا على خلفية غموض سياسي في أوروبا وموقف مؤيد للتشديد النقدي من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي.

ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1206.55 دولار للاوقية في الساعة 1110 بتوقيت جرينتش بعدما لامس أدنى مستوى في شهر عند 1203.36 دولار في تعاملات سابقة من الجلسة. وتراجعت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.2% إلى 1206.6 دولار للاوقية.

وقال أولي هانسن المحلل لدى ساكسو بنك "المحرك الرئيسي كان تجدد قوة الدولار نتيجة الضبابية السياسية في بريطانيا وإيطاليا".

وسجل المعدن أكبر انخفاض أسبوعي منذ أغسطس الأسبوع الماضي بعدما أكد الاحتياطي الفيدرالي خططه مواصلة رفع أسعار الفائدة تدريجيا والذي ينظر له كإشارة سلبية للمعدن الذي لا يدر عائدا.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، 0.5% يوم الاثنين.

وإستفاد الدولار من عزوف واسع النطاق عن الأصول التي تنطوي على مخاطر بسبب التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين وتباطؤ الاقتصاد الصيني والغموض الذي يكتنف إنسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والأزمة بين روما والاتحاد الأوروبي حول خطة ميزانية إيطاليا.

ولاقى دعما أيضا من موقف الاحتياطي الفيدرالي المؤيد لرفع أسعار الفائدة.

وأشار البنك المركزي الأمريكي الأسبوع الماضي إنه يخطط لرفع أسعار الفائدة الشهر القادم ويبقى في طريقه نحو إجراء زيادتين إضافيتين قبل منتصف 2019 على خلفية اقتصاد قوي وزيادة في ضغوط الأجور.

وقال متعامل مقيم في هونج كونج "يبدو ان المراهنين على انخفاض الذهب يسيطرون من جديد". "من المخيب للآمال انه في كل مرة يبدأ الذهب في الصعود، يفقد زخمه سريعا جدا".

وفقد المعدن النفيس أكثر من 11% من أعلى مستوياته في أبريل مع إقبال المستثمرين على الدولار مع تصاعد حرب تجارية أمريكية صينية وزيادات في أسعار الفائدة الأمريكية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.