Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب ينزل عن 1200 دولار مع إستقرار الدولار قرب أعلى مستوى في 16 شهرا

By تشرين2/نوفمبر 13, 2018 435

هبط الذهب دون الحاجز النفسي الهام 1200 دولار للاوقية لأول مرة منذ شهر يوم الثلاثاء مع إستقرار الدولار قرب أعلى مستوياته في 16 شهرا بفعل مخاوف حول ميزانية إيطاليا والمحادثات المستمرة لإنسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بجانب التوقعات بزيادات جديدة في أسعار الفائدة الأمريكية.

وطغت قوة الدولار على أي تأثير إيجابي للعزوف عن المخاطر على الذهب، الذي تقليديا ينظر له أيضا كمخزون آمن للقيمة في اوقات تقلبات السوق.

وفي نفس الأثناء، عوضت اسواق الأسهم بعض خسائرها بعد تراجعات قادها قطاع التقنية في الجلسة السابقة مما قد يصرف الاهتمام عن الأصول البديلة مثل المعدن النفيس.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1197.77 دولار للاوقية في الساعة 1049 بتوقيت جرينتش بعد هبوطه لأدنى مستوى منذ 11 أكتوبر عند 1195.90 دولار في وقت سابق من اليوم. وتراجعت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.5% إلى 1198.00 دولار للاوقية.

وقال كارستن مينك المحلل لدى شركة جولياس باير "الدولار يحكم قبضته من جديد على الذهب". "قوة الدولار منذ منتصف الأسبوع الماضي كانت العامل الرئيسي الذي يدفع الذهب للانخفاض".

وأضاف إن مستوى 1200 دولار مهم من الناحية النفسية ومن وجهة النظر الفنية. "وسيكون من الهام للذهب الإحتفاظ بهذا المستوى من أجل تفادي مخاطر نزولية أكبر".

وسجل المعدن أكبر انخفاض أسبوعي له منذ أغسطس الأسبوع الماضي بعدما أكد الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي من جديد إلتزامه بتشديد السياسة النقدية مما يضر على الأرجح الطلب على المعدن الذي لا يدر عائدا.

وقال كارلو ألبرتو دي كاسا المحلل لدى أكتيف تريد في رسالة بحثية "من المتوقع ان يعاني الذهب لأسبوعين أخرين، حتى اجتماع الاحتياطي الفيدرالي في منتصف ديسمبر، بينما من المستبعد ان تستمر الضغوط النزولية للربع الأول من العام الجديد، الذي عادة ما يكون إيجابيا للمعدن النفيس".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.