Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار الذهب تسجل أعلى مستوى في أسبوع وسط اضطرابات حول الإنسحاب البريطاني

By تشرين2/نوفمبر 16, 2018 549

ارتفعت أسعار الذهب يوم الجمعة مسجلة أعلى مستوى في أسبوع مع إقبال المستثمرين على أصول الملاذ الآمن وسط مخاوف من خروج فوضوي لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وواجهت مسودة خطة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي للإنسحاب من الاتحاد الاوروبي أزمة بعدما إستقال وزراء رئيسيون من حكومتها وكثف نواب مناهضون للتكتل الاوروبي جهودهم للإطاحة بها مما أثار مخاوف من ان الدولة قد تخرج من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق إنفصال.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1214.93 دولار لاوقية في الساعة 0720 بتوقيت جرينتش. وفي وقت سابق من الجلسة، سجل المعدن 1216.79 دولار وهو أعلى مستوياته منذ التاسع من نوفمبر.

ومن المتوقع ان تنهي الأسعار الأسبوع مرتفعة بعد انخفاضها نحو 2% الأسبوع الماضي.

وإستقرت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 1215.3 دولار للاوقية.

وبلغ مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، 96.91 نقطة غير بعيد عن اعلى مستوى في 16 شهرا 97.69 نقطة الذي سجله في بداية الأسبوع.

وقال إليا سبيفاك، خبير العملة لدى ديلي اف اكس، إن المستثمرين يراقبون أيضا التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين حيث تثير إشارات متضاربة من البيت الأبيض شكوكا حول فرص تهدئة للحرب التجارية الأمريكية مع الصين في وقت يستمر فيه قلق الأسواق حول السياسة البريطانية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.