Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يرتفع قليلا وسط تركيز على قمة مجموعة العشرين

By تشرين2/نوفمبر 26, 2018 479

ارتفعت أسعار الذهب بشكل طفيف يوم الاثنين مع تراجع الدولار وسط غموض حول نتيجة قمة قادمة لمجموعة العشرين والمسار المستقبلي لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1225.15 دولار للاوقية في الساعة 1308 بتوقيت جرينتش. وزادت العقود الاجلة 0.2% إلى 1225.40 دولار للاوقية.

ومن المقرر ان يجتمع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع الرئيس الصيني شي جين بينغ على هامش قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين في نهاية هذا الأسبوع.

ويبدي مسؤولون من بعض دول مجموعة العشرين، الذين يتمنون ان يروا نهاية سريعة للحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة، تفاؤلا لكنهم غير واثقين ان الاجتماع ربما يسفر عن هدنة على الأقل.

وقال أولي هانسن المحلل لدى ساكسو بنك "لدينا اجتماع مجموعة العشرين قادم نهاية الأسبوع والسؤال هو ما إن كانت الولايات المتحدة والصين يمكنهما إبرام اتفاق"، مضيفا ان الذهب قد يستفيد في أي حال لأنه يعتقد ان الدولار "يقترب من نهاية مرحلته القوية".

وفي نفس الوقت، يراقب المستثمرون باهتمام التطورات السياسية الأحدث في أوروبا. وصعد اليورو مقابل الدولار بعدما صادق الاتحاد الأوروبي وبريطانيا يوم الأحد على اتفاق إنفصال، وبعد علامات على ان إيطاليا ترغب في التوصل إلى تسوية حول خططها لميزانية 2019.

وقال هانسن "قبل مجموعة العشرين، لدينا الكثير من الغموض يقدم بعض الدعم الأساسي—اتفاق إنسحاب بريطانيا، الذي يذهب الأن للتصويت في البرلمان البريطاني، والحدث الجيوسياسي في البحر الأسود بين روسيا وأوكرانيا".

ويعتبر الذهب ملاذا آمنا في أوقات عدم اليقين. ولكن قال محللون إن اتجاهه في المدى القريب سيحدده إلى حد كبير حركة الدولار.

وقد يهبط الدولار بشكل أكبر إذا تبنى الاحتياطي الفيدرالي نهجا أكثر ميلا للحذر تجاه تشديد السياسة النقدية في المستقبل وسط قلق من تباطؤ اقتصادي العام القادم مما يجعل الذهب أكثر جاذبية للمستثمرين الذين يستخدمون عملات أخرى لشراء المعدن.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.