Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار الذهب تقفز لاعلى مستوى في اكثر من شهر بفعل تراجع الدولار

By كانون1/ديسمبر 04, 2018 492
ارتفعت اسعار الذهب يوم الثلاثاء ، بعد ان سجلت اعلى مستوى في اكثر من شهر ونصف في وقت سابق في الجلسة ، حيث انخفض الدولار بعد ان اتفقت الولايات المتحدة والصين على هدنة مؤقتة في نزاعهما التجاري الذي اربك الاسواق العالمية.
 
ارتفعت المعاملات الفورية للذهب 0.5% لـ 1237.21 دولار للاونصة الساعه 0658 بتوقيت جرينتش. ولامست الاسعار اعلى مستوى عند 1238.20 دولار في وقت سابق في الجلسة ، وهو اعلى مستوى منذ 26 اكتوبر.
 
وارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي 0.3% عند 1242.9 دولار للاونصة.
 
تراجع الدولار مقابل معظم منافسيه يوم الثلاثاء ، حيث أدت تهدئة التوترات بين واشنطن وبكين لدعم ثقة المستثمرين في الاصول ذات المخاطرة ، في حين جاءت العملة الامريكية تحت ضغط بفعل انخفاض عوائد السندات الامريكية لادنى مستوى في 3 اشهر.
 
ويرى المحللون الان ان تركيز السوق سيتحول لاجتماع سياسة الاحتياطي الفيدرالي. ووتوقع الاسواق زيادة رابعة في اسعار الفائدة في اجتماع يومي 18-19.
 
وجاء الدولار تحت ضغط الاسبوع الماضي ، وهو ما جعل المعدن اقل تكلفة لحائزي العملات الاخرى ، عندما اخذ السوق تعليقات محافظ الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول بأنها تلميح لبطء وتيرة زيادات الفائدة.
 
من بين المعادن النفيسة الاخرى ، ارتفع البلاديوم حوالي 1% لـ 1215.08 دولار للاونصة ، بعد ان سجل اعلى مستوى عند 1221.95 دولار في الجلسة السابقة.
 
وارتفعت المعاملات الفورية للفضة 0.7% عند 14.47 دولار للاونصة ، في حين هبط البلاتين 0.6% لـ 801.24 دولار.
 
 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.