Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يقفز لأعلى مستوياته في نحو 5 أشهر مع تراجع الدولار والأسهم

By كانون1/ديسمبر 06, 2018 465

ارتفع الذهب إلى أعلى مستوياته في نحو خمسة أشهر يوم الخميس مع تراجع الدولار وسط توقعات بتباطؤ وتيرة زيادات أسعار الفائدة الأمريكية وبحث المستثمرين عن ملاذ آمن من موجة بيع في أسواق الأسهم العالمية.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1241.15 دولار للاوقية في الساعة 1601 بتوقيت جرينتش بعد ان بلغ 1244.32 دولار وهو أعلى مستوياته منذ 17 يوليو. وزادت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.3% إلى 1246.60 دولار للاوقية.

وقال أليكس تورو، كبير محللي الأسواق في ار.جيه.او فيوتشرز "ما نراه هو إقبال كبير على الملاذات الآمنة وسط موجة بيع في أسواق الأسهم، بجانب ضعف في الدولار".  

"طلبات إعانة البطالة جاءت أضعف من المتوقع وبيانات وظائف القطاع الخاص خيبت التوقعات. وهذا يقودنا إلى واقع أن الاحتياطي الفيدرالي ربما يتخلى عن نبرته المؤيدة للتشديد النقدي وهذا في النهاية سيقدم دعما أكبر للذهب".

ويتحول التركيز إلى تقرير وظائف غير الزراعيين يوم الجمعة، الذي من المتوقع ان يكون في بؤرة اهتمام  الاحتياطي الفيدرالي.

وانخفض الدولار نحو نصف بالمئة حيث هوت عوائد السندات الأمريكية وقلص المتعاملون توقعاتهم لعدد مرات زيادات أسعار الفائدة الذي سيقوم بها البنك المركزي الامريكي وسط ضعف في البيانات الاقتصادية وتقلبات في السوق.

وهوت أسواق الأسهم العالمية لليوم الثالث على التوالي حيث أثار إعتقال مديرة تنفيذية كبيرة في شركة التكنولوجيا العملاقة الصينية هواوي في كندا من أجل ترحيلها إلى الولايات المتحدة  مخاوف من تصاعد التوترات التجارية. وهبطت الأسهم الأمريكية 3%.

وفي نفس الأثناء، انخفض البلاديوم بعد ان تفوق على المعدن الأصفر لأول مرة منذ 2002 يوم الاربعاء.

ونزل البلاديوم في التعاملات الفورية 4.3% إلى 1190.41 دولار للاوقية بعد صعوده لأعلى مستوى على الغطلاق 1263.56 دولار في الجلسة السابقة.

وهبطت الفضة 0.5% إلى 14.43 دولار للاوقية بينما واصل البلاتين خسائره للجلسة الثالثة على التوالي منخفضا 2.2% إلى 782.99 دولار للاوقية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.