Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع من أعلى مستوياته في 5 أشهر مع صعود الدولار

By كانون1/ديسمبر 10, 2018 471

انخفض الذهب يوم الاثنين مع صعود الدولار، لكن ظل المعدن قرب أعلى مستوياته في خمسة أشهر الذي سجله في وقت سابق من الجلسة بفعل تقلبات سوق الأسهم واحتمالات تباطؤ وتيرة زيادات الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة في 2019.

ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1244.22 دولار للاوقية في الساعة 1734 بتوقيت جرينتش بعدما لامس 1250.55 دولار وهو أعلى مستوياته منذ 11 يوليو. وتراجعت العقود الاجلة الامريكية للذهب 0.2% إلى 1249.70 دولار للاوقية.

وقال بوب هابيركون، كبير محللي الأسواق في ار.جيه.أو فيوتشرز، "مع تأجيل التصويت على اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، هناك صعود في الدولار يواصل الضغط على الذهب في الوقت الحالي".

وهبط الاسترليني إلى أضعف مستوياته في نحو عامين ونصف مقابل الدولار حيث أجلت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي تصويتا برلمانيا على إتفاقها للإنسحاب من الاتحاد الأوروبي.

وتعافى الدولار بعد تسجيله أكبر انخفاض أسبوعي في أكثر من ثلاثة أشهر الأسبوع الماضي حيث حدت بيانات أمريكية ضعيفة من التوقعات بزيادات جديدة في أسعار الفائدة الأمريكية.

ومن المتوقع على نطاق واسع ان يرفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في اجتماعه يومي 18 و19 ديسمبر، لكن سيكون التركيز على عدد الزيادات التي ستعقب ذلك في 2019.

وفي نفس الأثناء، تواصلت خسائر أسواق الأسهم العالمية يوم الاثنين حيث ظهرت علامات جديدة على ان الخلاف بين الولايات المتحدة الصين يحدث أثرا كبيرا على نمو الاقتصاد العالمي.

وارتفع الذهب أكثر من 2% الاسبوع الماضي، وهو أفضل أداء منذ أسبوع يوم 23 أغسطس وتعافى نحو 8% من أدنى مستوياته في 19 شهرا 1159.96 دولار الذي نزل إليه في منتصف أغسطس.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.