Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

توقعات الاسترليني تتدهور بحدة في المدى القصير بعد تأجيل حسم البريكست

By كانون1/ديسمبر 10, 2018 470

أدى تأجيل رئيس الوزراء البريطانية لتصويت برلماني مهم على خطة للإنسحاب من الاتحاد الأوروبي إلى تهاوي الاسترليني في المعاملات الفورية وحطم توقعاته خلال أسبوع بحسب عقود الخيار.

ويرى الأن المتعاملون في عقود الخيار فرصة تزيد عن 50% لهبوط الاسترليني إلى 1.2370 دولار وفقا للاحتمالات المستقاه من عقود خيار العملة التي جمعتها بلومبرج. وهذا انخفاض بنحو 1.5% دون السعر الآني 1.2555 دولار المسجل في الساعة 4:50 مساءا بتوقيت لندن. ولامس الاسترليني 1.2507 دولار في تعاملات سابقة وهو المستوى الادنى منذ أبريل 2017.

وقالت جين فولي، كبيرة محللي العملات لدى رابوبنك في لندن، "الناس مندهشون مما يحدث الأن". "كثير من المراهنين على صعود الاسترليني ربما ظنوا ان خسارتها (ماي) للتصويت يوم الثلاثاء ربما يفسح المجال أمام استفتاء ثان" على الخروج. "وهذا لم يحدث".

وعلى النقيض، لم تكد تتغير توقعات الاسترليني خلال ثلاثة أشهر في سوق عقود الخيار.

وقالت فولي "هناك غموض أكبر حول ما سيحدث على مدى الأسبوع القادم". "لكن على مدى ثلاثة أشهر، سيكون هناك سواء خروج لبريطانيا أو عدم خروج".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.