Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

صعود طفيف في الذهب مع تضاؤل فرص زيادات أسعار الفائدة الأمريكية

By كانون1/ديسمبر 12, 2018 490

ارتفعت أسعار الذهب قليلا يوم الاربعاء مع تراجع الدولار وإنحسار التوقعات الخاصة بزيادات أسعار الفائدة الأمريكية العام القادم مما يزيد جاذبية المعدن الذي لا يدر عائدا.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1245.05 دولار للاوقية في الساعة 1726 بتوقيت جرينتش. وزادت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.2% إلى 1250.20 دولار للاوقية.

ونزل الدولار مقابل سلة من العملات بعدما أظهرت بيانات إن أسعار المستهلكين الأمريكية إستقرت دون تغيير في نوفمبر مما يدعم وجهة النظر القائلة أن التضخم الأساسي يبقى قويا، لكن ليس بما يكفي لدفع الاحتياطي الفيدرالي نحمو تبنى موقف أكثر ميلا للتشديد النقدي.

ولا تتوقع الأسواق أكثر من زيادة واحدة لأسعار الفائدة من البنك المركزي الامريكي العام القادم، بعد زيادة متوقعة في اجتماع لجنة السياسة النقدية يومي 18 و19 ديسمبر.

وركز المستثمرون على تطورات المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، وعلى قضية إنسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بعدما جمع مشرعون في حزب المحافظين الذي تتزعمه رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي تأييدا كافيا لإجراء تصويت بسحب الثقة منها يوم الاربعاء.

ولامس المعدن المقوم بالدولار في وقت سابق من هذا الأسبوع أعلى مستوياته في خمسة أشهر عند 1250.55 دولار للاوقية حيث ان التوقعات بتباطؤ وتيرة زيادات أسعار الفائدة حدت من تكلفة الفرصة الضائعة لإمتلاك المعدن الأصفر.

وقال محللون لدى كوميرز بنك في رسالة بحثية أسبوعية إن الذهب من المتوقع ان يتذبذب بشكل أكبر دون متوسط تحرك 200 يوما، حاليا حول 1255 دولار.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.