Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

انخفاض الذهب لأدنى مستوى في أسبوع مع إرتداد الدولار بعد بيانات قوية

By كانون1/ديسمبر 14, 2018 549

انخفض الذهب إلى أدنى مستوياته في أكثر من أسبوع يوم الجمعة ويتجه نحو تسجيل أكبر انخفاض أسبوعي في أكثر من شهر حيث قفز الدولار بفعل بيانات قوية للاقتصاد الأمريكي قبل اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع القادم.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1238.86 دولار للاوقية في الساعة 1614 بتوقيت جرينتش. وفي وقت سابق من الجلسة، سجلت الأسعار أدنى مستوياتها منذ الربع من ديسمبر عند 1232.39 دولار. وينخفض المعدن نحو 0.7% حتى الان هذا الاسبوع.

ونزلت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.4% إلى 1242.40 دولار للاوقية.

وارتفع الدولار إلى أعلى مستوى في 19 شهرا بعدما أظهرت بيانات تسارع إنفاق المستهلك الأمريكي وتعافى الإنتاج الصناعي في نوفمبر.

وتترقب الأسواق اجتماع لجنة السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي يومي 18 و19 ديسمبر الذي فيه من المتوقع على نطاق واسع ان يرفع البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة.  ولكن التركيز سيكون على توقعات أسعار الفائدة لعام 2019.

وكان الذهب قد بلغ أعلى مستوياته في خمسة أشهر عند 1250.55 دولار للاوقية يوم الاثنين، لكن تخلى عن كل المكاسب مع صعود الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.