Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب ينخفض من أعلى مستوياته في 6 أشهر بعد بيانات قوية للوظائف الأمريكية

By يناير 04, 2019 539

انخفضت أسعار الذهب يوم الجمعة متراجعة من أعلى مستوى في أكثر من ستة أشهر الذي سجلته في تعاملات سابقة من الجلسة بعد بيانات أقوى من المتوقع للوظائف الأمريكية.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.8% إلى 1283.37 دولار للاوقية في الساعة 1624 بتوقيت جرينتش بعد نزوله 1.3% إلى 1276.40 دولار.

ولكن يتجه المعدن نحو تحقيق ثالث مكسب أسبوعي على التوالي مرتفعا 0.2% حتى الأن. ولامس أعلى مستوياته منذ منتصف يونيو عند 1298.42 دولار في تعاملات سابقة من اليوم.

وانخفضت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.8% إلى 1285 دولار للاوقية بعد ان تخطت لوقت وجيز الحاجز النفسي 1300 دولار في وقت سابق من الجلسة.

وأظهرت بيانات ان الشركات الأمريكية أضافت أكبر عدد من العاملين في عشرة اشهر خلال ديسمبر كما رفعت الأجور مما يشير إلى قوة مستمرة في الاقتصاد قد تهديء المخاوف من تباطؤ حاد في النمو.

وقام جيروم باويل رئيس الاحتياطي الفيدرالي اليوم بتهدئة الأسواق المالية القلقة حول تباطؤ الاقتصاد الأمريكي، قائلا إن على الرغم من زخم قوي، إلا ان البنك المركزي الأمريكي سينتبه للمخاطر التي تأخذها السوق في حساباتها.

وتأثر الذهب ايضا بتعافي في أسواق الأسهم التي صعدت على آمال معقودة على محادثات تجارية قادمة بين الولايات المتحدة والصين.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.