Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الصين تعزز إحتياطياتها من الذهب لأول مرة منذ أكتوبر 2016

By يناير 07, 2019 589

بعد توقف دام لأكثر من عامين، تعزز الصين مجددا احتياطياتها من الذهب.

وبحسب بيانات على موقع البنك المركزي للدولة، زاد البنك المركزي الصيني حيازاته إلى 59.56 مليون أونصة بنهاية ديسمبر، أو حوالي 1.853 طنا، من 59.24 مليون أونصة في السابق. وكانت قد إستقرت دون تغيير منذ إضافة حوالي 130 ألف أونصة في أكتوبر 2016.

وعزز أكبر بلد منتج ومستهلك للمعدن النفيس في العالم حيازاته في شهر إتسم بالمخاوف المتزايدة من  الخلاف التجاري للصين مع الولايات المتحدة الذي يهدد النمو الاقتصادي. وحظى الذهب بأقوى أداء شهري في نحو عامين حيث أثارت تلك المخاوف تقلبات في الأسهم والدولار وعززت الطلب على المعدن النفيس كملاذ.

وأعطت التكهنات بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي ربما يوقف زياداته لأسعار الفائدة قوة أكثر لصعود الذهب في العام الجديد وبلغ حجم الأصول في صناديق المؤشرات المدعومة بالذهب أعلى مستوى في سبعة أشهر. وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 1291.83 دولار للاوقية.

وقال ماثيو تيرنر، خبير السلع لدى ماكويري جروب في لندن، "تلك علامة تدعو للتفاؤل إزاءالذهب". "الأسباب قد تكون التنويع، ورغبة في الإبتعاد عن الدولار، لكن من الصعب ان تكون متأكد لأننا لا نعلم ما يكفي عن دوافعهم".

وأمضى البلد الأسيوي في السابق فترات طويلة بدون الكشف عن زيادات في حيازات الذهب. وعندما أعلن البنك المركزي زيادة حادة نسبتها 57% في الاحتياطيات إلى 53.3 مليون أونصة في يوليو 2015، كان هذا هو أول تحديث في ست سنوات.  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.