Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع مع صعود الاسهم وسط آمال باتفاق تجاري بين واشنطن وبكين

By يناير 08, 2019 534

انخفض الذهب يوم الثلاثاء مع تعافي الدولار بعض الشيء وصعود أسواق الأسهم العالمية بفضل تحسن فرص إبرام الولايات المتحدة والصين اتفاقا تجاريا، بينما لامس البلاديوم أعلى مستوى على الغطلاق نتيجة نقص المعروض.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1285.25 دولار للاوقية في الساعة 1601 بتوقيت جرينتش. ونزلت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.3% ايضا إلى 1286.30 دولار للاوقية.

وصعدت الأسهم، التي تعرضت لضغوط من مخاوف حول النمو العالمي، على آمال بأن الولايات المتحدة والصين ربما تقتربان من التوصل إلى إتفاق تجاري.

وقال عضو بالوفد الأمريكي الزائر للصين يوم الثلاثاء إن البلدين سيواصلان المحادثات التجارية في بكين ليوم ثالث لم يكن مقررا.

وسجلت أسعار المعدن النفيس يوم الجمعة أعلى مستوياتها منذ يونيو 2018 عند 1298.42 دولار للاوقية على خلفية موجة بيع في الأسهم ومخاوف حول الاقتصاد العالمي.

ومن بين المعادن النفيسة، تداول البلاديوم بعلاوة سعرية عن الذهب حيث ارتفع المعدن الذين يستخدم في كوابح عادم السيارات 0.7% إلى 1309 دولار بعد تسجيله مستوى قياسي مرتفع 1328.61 دولار في تعاملات سابقة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.