Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

برنت يتخطى 60 دولار مواصلا أطول موجة مكاسب منذ 2017

By يناير 09, 2019 584

واصل خام برنت أطول موجة مكاسب في عام ونصف مرتفعا فوق 60 دولار للبرميل على آمال بحل للخلاف التجاري بين الولايات المتحدة والصين.

وارتفعت العقود الاجلة المتداولة في لندن للجلسة الثامنة على التوالي متعافية من هبوط بلغ 35% في الربع السنوي الأخير من 2018. وتداول الخام أخر مرة فوق 60 دولار في ديسمبر. وإختتم أكبر اقتصادين في العالم ثلاثة أيام من المحادثات التجارية في بكين وأشارت أنباء إنهما ينسقان كيف يصفان النتائج. وفي نفس الأثناء، أظهر تقرير متخصص يوم الثلاثاء انخفاض مخزونات الخام الأمريكية.

وتهدأ المخاوف من تباطؤ الطلب على النفط مع إنحسار توترات تجارية مستمرة منذ وقت طويل، التي ساهمت في دخول أسعار الخام سوق هابطة بعد ان سجلت في أكتوبر أعلى مستوى في أربع سنوات. وتتعزز الثقة أيضا في أن منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وشركائها على رأسهم روسيا سيخفضون الإنتاج بما يكفي لمواجهة طفرة إمدادات أمريكية وتفادي وفرة في المعروض.

وارتفع برنت تعاقدات مارس 1.63 دولار أو 2.8% إلى 60.35 دولار للبرميل وبلغ 60.25 دولار في الساعة 1:56 بعد الظهر بتوقيت لندن.

وصعد خام غرب تكساس الوسيط تسليم فبراير 1.42 دولار إلى  51.20 دولار في بورصة نيويورك التجارية، وتلك أول مرة يتخطى فيها 50 دولار منذ 17 ديسمبر.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.