Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

جولدمان يتنبأ بأن ترتفع أسعار الذهب إلى أعلى مستوياتها منذ 2013

By يناير 11, 2019 634

يقود بنك جولدمان ساكس الأصوات المتفائلة تجاه الذهب حيث رفع محللو البنك الذي مقره نيويورك توقعاتهم لسعر الذهب وتنبأوا بأن يقفز المعدن النفيس خلال الأشهر الاثنى عشر القادمة إلى 1425 دولار للاوقية—وهو مستوى لم يتسجل منذ أكثر خمس سنوات. وقالوا إن المعدن يستفيد من توترات جيوسياسية متزايدة تغذي مشتريات من جانب البنوك المركزية كما تساهم المخاوف من ركود في زيادة طلب المستثمرين الباحثين عن "أصول دفاعية".

وتقبل الصناديق المتداولة في البورصة على المعدن لتصل حيازاتها إلى أعلى مستوى منذ مايو. وفي بورصة كوميكس بنيويورك، قفزت الأسعار 10% إلى 1287.40 دولار يوم الخميس من مستوى متدن في أغسطس. وقال سوكي كوبر، المحلل لدى بنك ستاندرد تشاردت والمقيم في نيويورك، في مذكرة بحثية إن الطلب على الذهب بغرض المضاربة يشير إن المستثمرين ليسوا فقط ينهون مراهنات على الانخفاض بل يعززون أيضا مراكز الشراء.

ويلقى الذهب أيضا دعما من تكهنات متزايدة ان بنك الاحتياطي الفيدرالي ربما يتوقف عن رفع تكاليف الإقتراض مما يعزز جاذبية المعدن الذي لا يدر عائدا.

وقال محللون لدى شركة كانتور فريتزجيرالدفي تقرير "نتوقع نتوقع ان يبقى الطلب على الملاذ الآمن، وبقدر أقل، خواص الذهب كأداة تحوط من التضخم، المحركين الرئيسيين لسعر المعدن في 2019، إضافة إلى تجدد الطلب الفعلي". وأضاف إن الذهب والفضة "تبدو توقعاتهما واعدة في 2019" .

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.