Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

انخفاض أسعار النفط بعد إنتاج أمريكي قياسي يقوض تخفيضات "أوبك بلس"

By يناير 17, 2019 668

تراجع سعر خام برنت دون 52 دولار للبرميل حيث أشارت بيانات تظهر إنتاجا قياسيا للخام الأمريكي إن الأسواق تبقى متخمة بالإمدادات رغم تخفيضات في الإنتاج من جانب أوبك وشركائها.

وخسرت العقود الاجلة للخام الأمريكي 1.4% مقلصة مكاسب بلغت 3.6% على مدى الجلستين الماضيتين. وتضغط طفرة في الإنتاج الأمريكي على الأسعار على الرغم من ان تحالف "أوبك بلس" يطبق تخفيضات إنتاج معلنة أواخر العام الماضي. وانخفض إنتاج أوبك من النفط باسرع وتيرة في نحو عامين خلال ديسمبر حيث عجلت السعودية القائد للمنظمة بتخفيضات لمنع فائض.

وبينما إرتد الخام أكثر من 20% من مستوى متدن تسجل عشية عطلة عيد الميلاد، إلا أنه لازال دون ذروته في أربعة أسابيع التي بلغها في أكتوبر. وما إن كانت الأسعار ستبقى في سوق صاعدة يتوقف إلى حد كبير على فعالية قيود الإنتاج من منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وحلفاءها في وجه قفزة في الإمدادات الأمريكية. وفي نفس الوقت، تستمر مخاوف في الأسواق العالمية حول تباطؤ في النمو الاقتصادي مما يضر الشهية تجاه الأصول التي تنطوي على مخاطر.

وخسر خام غرب تكساس الوسيط تعاقدات فبراير 1.27 دولار إلى 51.04 دولار للبرميل في بورصة نيويورك التجارية، وبلغ 51.58 دولار في الساعة 4:21 بتوقيت القاهرة. وكانت العقود الاجلة قد أغلقت على ارتفاع 20 سنت يوم الاربعاء عند 52.31 دولار مواصلة صعودها للجلسة الثانية على التوالي.

وانخفضت العقود الاجلة لخام برنت تسليم مارس 67 سنت إلى 60.65 دولر للبرميل في بورصة لندن بعد ان أغلقت على ارتفاع 68 سنتا يوم الاربعاء.

وفي الولايات المتحدة، ارتفع إنتاج الخام 200 ألف برميل يوميا الاسبوع الماضي إلى 11.9 مليون برميل يوميا وهو أعلى مستوى في البيانات الأسبوعية التي تصدرها إدارة معلومات الطاقة منذ 1983.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.