Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يستقر بالقرب من أعلى مستوى في 7 أشهر بفعل آمال توقف ارتفاعات الفائدة الأمريكية

By يناير 28, 2019 535

استقرت أسعار الذهب يوم الأثنين ، بالقرب من أعلى مستوى في سبعة أشهر والذي سجل في الجلسة السابقة، بفعل آمال إبقاء الأحتياطي الفيدرالي الأمريكي لمعدلات الفائدة بدون تغييرفي أثناء الإجتماعين القادمين في وقت لاحق هذا الاسبوع.

ثبتت المعاملات الفورية للذهب عند 1301.44 دولار للأونصة الساعة 0630 بتوقيت جرينتش، في حين قفزت العقود الآجلة للذهب الأمريكي بنسبة 0.2% ليصل إلى 1301 دولار للأونصة.

تجتمع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة بين 29 و 30 يناير، ومن المتوقع على نطاق واسع أن يؤكد رئيس الأحتياطي الفيدرالي جيروم باول نمو المخاطر التي تهدد الاقتصاد الأمريكي مع ضعف الزخم العالمي.

رفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة أربع مرات خلال العام السابق ويشير أنه من المحتمل أن يرفع تكلفة الاقتراض مرتين خلال 2019، بالرغم من أن بعض مسئولي البنوك المركزية صرحوا بأنه سيكون أكثر صبراً في رفع أسعار الفائدة.

في تلك الأثناء، ارتفعت الأسهم الأسيوية يوم الأثنين مع تعافي وول ستريت بعدما تم الإعلان عن إتفاق لإعادة فتح الحكومة الأمريكية بعد إغلاق مطول مما أربك شهية المستثمرين.

أضاف الإغلاق الحكومي إلى مخاوف المستثمرين الذين كانوا قلقين بالفعل بشأن تباطؤ النمو العالمي، ودلالات توتر أرباح الشركات وحرب تجارية بين امريكا والصين لم تحل بعد.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب يوم الجمعة بنسبة 1.8%، ليحقق أفضل مكاسب في يوم واحد منذ 11 أكتوبر، مسجلاً أعلى مستوى منذ 14 يونيو2018. كما كسر المعدن فوق المستوي النفسي عند 1300 دولار بعد أن فشل عدة مرات بسبب المقاومة الفنية القوية.

وبين المعادن الأخرى، تراجع البلاديوم بنسبة 0.2% ليصل إلى 1358 دولار للأونصة. وسجل مستوى عالي قياسي عند 1434.50 دولار في 17 يناير.

وارتفعت الفضة بنسبة 0.1% لتصل إلى 15.76 دولار للأونصة، في حين هبط البلاتين ليصل إلى 812.50 دولار للأونصة.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.