Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يرتفع حيث يعزز الإغلاق الحكومي الأمريكي مخاوف النمو العالمي

By يناير 25, 2019 548

تعزز الذهب يوم الجمعة بفعل مخاوف بشأن الإغلاق الحكومي الأمريكي المطول مع تباطؤ النمو العالمي، كما تنتظر الأسواق أيضاً المحادثات التجارية بين أمريكا والصين الاسبوع القادم.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.2% لتصل إلى 1282.49 دولار للأونصة الساعة 0539 بتوقيت جرينتش، في حين تعززت أيضاً العقود الآجلة للذهب الأمريكي بنسبة 0.2% لتصل إلى 1281.80 دولار للأونصة.

يقلق المستثمرون بشأن التأثير الاقتصادي لأطول إغلاق حكومي في تاريخ أمريكا، اليوم هو يومه 34، مع فشل مشروعي قانون لإنهاء هذا الإغلاق الجزئي في كسب أصوات كافية في مجلس الشيوخ.

في تلك الأثناء، انخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية في مقابل سلة من العملات الأخرى، بنسبة 0.2%، وذلك بعد تقرير بأن الحزب الديموقراطي الأتحادي الأيرلندي الشمالي قرر تقديم دعم مشروط لإتفاق البريكست لرئيسة الوزراء تيريزا ماي الاسبوع القادم.

يجعل الدولار الضعيف الذهب أقل تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

وفقاً للمحلل الفني لرويترز وانج تاو، وجدت المعاملات الفورية للذهب مستوى دعم عند 1278 دولار للأونصة، وأنه ربما يحوم فوق هذا المستوى أو ترتد نحو مستوى المقاومة عند 1289 دولار.

وبين المعادن الأخرى، استقر البلاديوم، الذي سجل مستوى عالي قياسي عند 1434 دولار للأونصة الاسبوع الماضي بفعل انخفاض المخزونات وارتفاع الطلب، عند 1320.50 دولار يوم الجمعة.

وسجل أكبر انخفاض له خلال اليوم منذ 21 ديسمبر يوم الخميس، منخفضاً بنسبة 2% ليصل إلى 1313.50 دولار. كما أن المعدن أيضاً في طريقة إلى أول انخفاض اسبوعي في خمسة أسابيع.

وتداولت الفضة عند 15.30 دولار للأونصة، فين حين تعزز البلاتين بنسبة 0.1% ليصل إلى 802 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.