Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

إستقرار الذهب مع إنحسار شهية المخاطرة

By يناير 23, 2019 525

إستقرت أسعار الذهب يوم الاربعاء معوضة خسائر تكبدتها في وقت سابق من الجلسة حيث تلاشى تعافي في أسواق الأسهم جراء مخاوف حول غموض سياسي واقتصادي الذي يدفع المستثمرين للإقبال على المعدن بحثا عن الآمان.

ولم يكد يتحرك الذهب في المعاملات الفورية عند 1283.43 دولار للاوقية في الساعة 1901 بتوقيت جرينتش بعد نزوله إلى 1278 دولار للاوقية في وقت سابق من الجلسة.

وأغلقت العقود الاجلة الأمريكية للذهب دون تغيير عند 1284 دولار.

وتحول مؤشر يقيس الأسهم العالمية للانخفاض عندما طغت قلاقل حول السياسة الأمريكية وحالة الاقتصاد العالمي على دفعة إيجابية من تقارير أرباح فصلية لشركات بوول ستريت.  

وقد تلقت المفاوضات التجارية بين الولايات المتحدة والصين ضربة أيضا حيث تعهدت بكين برد على قرار واشنطن المضي رسميا في ترحيل مينغ وانزو المديرة المالية لشركة هواوي، المحتجزة حاليا في كندا.

وزاد من بريق الذهب انخفاض مؤشر الدولار، الذي لامس أدنى مستوياته في خمسة أيام في وقت سابق من الجلسة.

وكان الدولار، الذي ارتفع وسط توترات تجارية بين الولايات المتحدة والصين، قد تفوق على الذهب كأداة التحوط المفضلة للمستثمرين من مظاهر الغموض في 2018.

ولكن يعتقد محللون إنه من المستبعد تكرار نفس الامر هذا العام في ظل توقف متوقع على نطاق واسع في زيادات الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة الذي له أثر سلبي على العملة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.