Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يستقر مع النمو العالمي، والمخاوف التجارية تزيد الطلب على الملاذ الأمن

By يناير 23, 2019 591

استقرت أسعار الذهب يوم الاربعاء، بعدما حصد أكبر قدر من المكاسب منذ 9 يناير في اليوم السابق، بفعل الطلب العالي لأصول الملاذ الأمن بسبب المخاوف حول النمو الاقتصادي المتباطئ وحالة عدم اليقين بشأن النزاع التجاري بين امريكا والصين.

تغيرت المعاملات الفورية للذهب بشكل طفيف ووصلت إلى 1284.50 دولار للأونصة الساعة 0553 بتوقيت جرينتش، في حين ارتفعت العقود الآجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.1% لتصل إلى 1284 دولار للأونصة.

وارتفعت المعاملات الفورية للذهب 0.4% يوم الثلاثاء بفعل هبوط أسواق الأسهم العالمية. وانخفضت الأسهم الأسيوية أيضاً يوم الأربعاء.

غالباً ما يستخدم الذهب كملاذ أمن في حالة عدم اليقين بشأن الأحوال السياسية والاقتصادية.

أضافت البيانات الاقتصادية المخيبة للآمال من الولايات المتحدة واليابان إلى مخاوف التباطؤ الكلي. أوضحت البيانات يوم الثلاثاء تراجع المبيعات المحلية للولايات المتحدة لأدنى مستوى في ثلاثة أعوام في ديسمبر. في تلك الاثناء، انخفضت بيانات الصادرات اليابانية التي صدرت يوم الاربعاء عن المتوقع.

وفقاً للمحلل الفني لرويترز وانج تاو، المعاملات الفورية للذهب ربما تكسر مستوى الدعم عند 1279 دولار للأونصة وتهبط إلى مستوى الدعم القادم عند 1268 دولار.

في تلك الأثناء، هبط البلاديوم، الذي سجل مستوى عالي قياسي عند 1434.50 دولار للأونصة الاسبوع الماضي بفعل المخزونات المنخفضة والطلب المتزايد، للجلسة الرابعة، منخفضاً بنسبة 0.3% ليصل إلى 1345.50 دولار.

وارتفعت الفضة بنسبة 0.3% لتصل إلى 15.38 دولار للاونصة، في حين تعزز البلاتين بنسبة 0.5% ليصل إلى 792 دولار.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.