Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتعافى مع تراجعات في الأسهم وسط مخاوف حول النمو العالمي

By يناير 22, 2019 504

تعافى الذهب يوم الثلاثاء من أدنى مستوياته في أسابيع عديدة الذي لامسه في الجلسة السابقة حيث تفاقمت المخاوف من تباطؤ اقتصادي بعد تخفيض صندوق النقد الدولي توقعاته للنمو العالمي الذي دفع المستثمرين للإقبال على المعدن إلتماسا للآمان.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1282.80 دولار للاوقية في الساعة 1323 بتوقيت جرينتش متعافيا من انخفاضه يوم الاثنين إلى أدنى مستوى منذ 28 ديسمبر عند 1276.31 دولار. وإستقرت العقود الاجلة الأمريكية للذهب دون تغيير عند 1282 دولار.

وتأثرت الأسهم سلبا بتشاؤم حول النمو العالمي بعد ان حذر صندوق النقد الدولي من غيوم تخيم على التوقعات وأكدت الصين إن اقتصادها نما بأبطأ معدل في نحو 30 عاما.

وفي تقريره المسمى أفاق الاقتصاد العالمي، تنبأ الصندوق بأن ينمو الاقتصاد العالمي بمعدل 3.5% في 2019 و3.6% في عام 2020، بتخفيض 0.2% و0.1% على الترتيب من توقعاته في أكتوبر الماضي.

وتماسك الذهب رغم مكاسب في الدولار، الذي يلقى أيضا طلبا عليه كملاذ آمن من المستثمرين القلقين بشأن توقعات الاقتصاد العالمي.

وقال محللون إن المعدن يستمد دعما أيضا من عمليات شراء محدودة له من مستويات منخفضة.

وقد ربح الذهب أكثر من 10% منذ ان لامس في أغسطس أدنى مستوى في عام ونصف وهو ما رجع في الأساس إلى تقلبات وقتها في سوق الأسهم وضعف في الدولار.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.