Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يحوم حول أعلى مستوى في سبعة أشهر بفعل قضية هواوي

By يناير 29, 2019 1728

سجلت أسعار الذهب يوم الثلاثاء أعلى مستوى في أكثر من سبعة أشهر حيث يتجنب المستثمرون الأصول الأكثر مخاطرة بسبب مخاوف تصعيد التوترات التجارية بين امريكا والصين بعد أن أتهمت وزارة العدل الأمريكية شركة هواوي الصينية للتكنولوجيا بالاحتيال.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب لأعلى مستوى منذ 14 يونيو2018 عند 1306.43 دولار في التداولات الصباحية مرتفعة بنسبة 0.2% لتصل إلى 1306.11 دولار للأونصة الساعة 0715 بتوقيت جرينتش. وارتفعت العقود الآجلة للذهب الأمريكي بنسبة 0.1% لتصل إلى 1304.70 دولار للأونصة.

وجهت الولايات المتحدة يوم الأثنين الاتهام هواوي، فاتهمت مديرها المالي وشركتين تابعتين لها بالاحتيال على البنك والاحتيال الالكتروني لإنتهاك عقوبات ضد ايران مما صعد من التوترات مع بكين.

يخشى المستثمرون من أن تعقد تلك الاتهامات المحادثات التجارية التي ستبدأ يوم الأربعاء حيث سيجتمع نائب رئيس الوزراء الصيني ليو هو مع الممثل التجاري للولايات المتحدة روبرت لايتايزر وأخرون.

استقر مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الأمريكية مقابل ستة من منافسيها، بالقرب من أدنى مستوى خلال اسبوعين، في حين هبطت الأسهم الأسيوية.

في تلك الأثناء، يبدأ اجتماع الأحتياطي الفيدرالي الأمريكي الذي يستمر ليومين في وقت لاحق اليوم، في حين يتوقع البنك المركزي أن يترك أسعار الفائدة بدون تغيير.

يتجه الذهب للارتفاع مع توقعات معدلات فائدة مخفضة، ممل يقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحائزي المعدن الذي لا يدر عائد.

وبين المعادن الأخري، استقر البلاديوم عند 1331 دولار للأونصة. سجلت الأسعار مستوى مرتفع قياسي عند 1434.50 دولار في 17 يناير.

وتعززت الفضة بنسبة 0.2% لتصل إلى 15.77 دولار للأونصة في حين ارتفع البلاتين بنسبة 0.4% ليصل إلى 812.51 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.