Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يبلغ أعلى مستوى في 8 أشهر وسط مخاوف تجارية وقبل اجتماع الفيدرالي

By يناير 29, 2019 1832

لامس الذهب أعلى مستوياته في ثمانية أشهر يوم الثلاثاء وسط شكوك حول مفاوضات تجارية بين الولايات المتحدة والصين وقبل اجتماع للاحتياطي الفيدرالي مع تزايد التوقعات بتوقف مسار زيادات البنك المركزي لأسعار الفائدة.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 1310.05 دولار للاوقية في الساعة 1624 بتوقيت جرينتش بعد تسجيله أعلى مستوى منذ 15 مايو عند 1311.67 دولار في وقت سابق من الجلسة.

وقال أولي هانسن المحلل لدى ساكسو بنك "توجد وفرة من الأسباب للإقبال على الذهب بحثا عن بعض الآمان" في ضوء التوقعات بأن أسواق أخرى ستظل تكافح، خاصة الأسهم، ومع انخفاض الدولار بعض الشيء.

إتهمت الولايات المتحدة يوم الاثنين شركة هواوي الصينية المصنعة لمعدات الاتصالات ومديرتها المالية وشركتين تابعتين بالتحايل البنكي في قضية تصعد التوترات مع بكين.

ويخشى المستثمرون ان تعقد تلك التهم محادثات تجارية رفيعة المستوى مقرر لها ان تبدأ يوم الاربعاء.

وتماسك مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية، قرب أدنى مستوى في أسبوعين.

وفي نفس الأثناء، يبدأ اجتماع على مدى يومين للاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من اليوم. ومن المتوقع ان يترك البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة دون تغيير.

وقال بعض المسؤولين ان الاحتياطي الفيدرالي سيتحلى بالصبر في رفع أسعار الفائدة في ضوء المخاطر حول التجارة العالمية وفرص تجدد إغلاق الحكومة الاتحادية وإنحسار ثقة الشركات والمستهلكين.

وعادة ما يرتفع الذهب مع انحسار فرص رفع أسعار الفائدة الذي يحد من تكلفة الفرصة الضائعة لإمتلاك المعدن الذي لا يدر عائدا ثابتا.

وارتفع الذهب أكثر من 12% من دنى مستوياته في أكثر من عام ونصف الذي سجله في أغسطس وهو ما يرجع في الغالب إلى تقلبات في أسواق الأسهم وضعف الدولار.

 

 

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.