Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

توقف ارتفاعات أسعار الفائدة تبقى الذهب بالقرب من أعلى مستوى في 8 أشهر

By يناير 31, 2019 1087

استقرت أسعار الذهب يوم الخميس بالقرب من أعلى مستوي في 8 أشهر والذي سُجل في الجلسة السابقة، حيث تراجع الدولار بعد أن أوقف الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي دورته النقدية التشديدية، ليضع السبائك على طريقها في تحقيق أرباح للشهر الرابع على التوالي.

تداولت المعاملات الفورية للذهب عند 1319.54 دولار للأونصة الساعة 0653 بتوقيت جرينتش. صعدت الأسعار لأعلى مستوى لها منذ 11مايو عند 1323.34 دولار يوم الأربعاء. وتعززت العقود الآجلة للذهب الأمريكي بنسبة 0.8% لتصل إلى 1318.60 دولار للأونصة.

صعدت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 2.8% هذا الشهر.

أبقى الأحتياطي الفيدرالي على أسعار الفائدة الأمريكية مستقرة يوم الأربعاء ولكنه أوضح أنه سيكون صبوراً في رفع تكلفة الإقتراض مستقبلاً هذا العام حيث أنه أشار إلى زيادة عدم اليقين بشأن التوقعات الاقتصادية.

هبط مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات، وذلك بعد بيان الأحتياطي الفيدرالي الحذر.

يتجه الذهب إلى الارتفاع بناء على توقعات تخفيض معدلات الفائدة، والذي بدوره يقلل تكلفة الفرصة البديلة لحائزي السبائك التي لا تدر عائد.

في تلك الأثناء، يتحول التركيز إلى المحادثات التجارية رفيعة المستوى بين أمريكا والصين التي بدأت بالفعل يوم الأربعاء، والتي تهدف إلى إنهاء حربهم التجارية التي استمرت لأشهر.

يقلق المستثمرون حالياً من تأثير اتهام واشنطن للشركة الصينية هواوي ومديرها المالي على المحادثات.

هددت واشنطن برفع التعريفة الجمركية على البضائع الصينية بأكثر من الضعف في 2 مارس، وذلك إذا لم يتوصل الطرفان لإتفاق قريباً.

استقر البلاديوم عند 1360.50 دولار، بعدما سجل مستوى عالي عند 1434.50 في 17 يناير.

وانخفضت الفضة بنسبة 0.5% لتصل إلى 16.01 دولار للأونصة، بعدما وصلت إلى 16.10 دولار في الجلسة السابقة، وهو أعلى مستوى منذ يوليو 2018. وهبط البلاتين بنسة 0.4% ليصل إلى 811.50 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.