Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع طفيفا من أعلى مستوى في 8 أشهر قبل بيان الاحتياطي الفيدرالي

By يناير 30, 2019 1943

انخفض الذهب يوم الاربعاء لكن ظل قريبا من أعلى مستوياته في أكثر من ثمانية أشهر مع ارتفاع الدولار طفيفا بعد بيانات أفضل من المتوقع لوظائف القطاع الخاص الأمريكي ووسط ترقب من المستثمرين لقرار الاحتياطي الفيدرالي بشأن السياسة النقدية.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1310.61 دولار للاوقية في الساعة 1500 بتوقيت جرينتش. وكان أعلى مستويات الجلسة  1315.93 دولار الذي هو الأعلى منذ 14 مايو 2018. وزادت العقود الاجلة الامريكية للذهب 0.1% إلى 1309.80 دولار.

وأعلنت مؤسسة أي.دي.بي إن القطاع الخاص الأمريكي أضاف 213 ألف وظيفة في يناير متجاوزا التوقعات بإضافة 178 ألف وظيفة جديدة. وإحتفظ الدولار بمكاسب متواضعة بعد نشر التقرير.

ومن المتوقع على نطاق واسع ان يبقي الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة دون تغيير بعد ان تسبب إغلاق جزئي للحكومة في توقف نشر بيانات رئيسية.

وتفوق الدولار العام الماضي على الذهب كأداة التحوط المفضلة للمستثمرين من غموض اقتصادي وسياسي عالمي، لكن قال محللون ان الذهب من المرجح ان يكون الملاذ الآمن المفضل هذا العام.

ويهدد أيضا معنويات المستثمرين تجاه المخاطرة مخاوف من أن مواصلة واشنطن قضية جنائية ضد الشركة الصينية هواوي ومديرتها المالية قد يفسد محادثات تجارية بين أكبر اقتصادين في العالم.

ومن المقرر ان يجتمع نائب رئيس الوزراء الصيني ليو هي مع الممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتهايزر في وقت لاحق من اليوم.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.