Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار النفط ترتفع مع ترقب تشديد المعروض

By فبراير 05, 2019 758

تراجعت أسعار النفط يوم الثلاثاء، مدعومة بتوقعات تقليص المعروض العالمي بسبب فرض العقوبات الأمريكية على فنزويلا وخفض المعروض من قبل الأوبك.

ولكن ألقت بيانات التصنيع الأمريكية المخيبة للآمال بثقلها على السوق، الذي شهد ارتفاع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي وخام برنت يوم الأثنين ليسجلا أعلى مستويات في 2019، حيث تستمر مخاوف بشأن الاقتصاد العالمي.

تداولت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي عند 54.65 دولار للبرميل الساعة 0810 بتوقيت جرينتش، مرتفعة بمقدار 9 سنت أو بنسبة 0.16%. وصلت لأعلى مستوى لها في أكثر من شهرين عند 55.75 دولار اليوم السابق.

ووصلت العقود الآجلة لخام برنت العالمي إلى 62.56 دولار للبرميل، مرتفعة بمقدار 5 سنت أو بنسبة 0.08 %.

أوضح المحللون أن العقوبات الأمريكية على فنزويلا ركزت انتباه الأسواق على خفض المعروضات العالمية.

أوضح الخبراء يوم الجمعة بعد صدور بيانات من قبل وزارة الخزانة أن العقوبات ستقيد بشكل حاد تبادلات النفط بين فنزويلا والدول الأخرى وهي تشبه تلك المفروضة على إيران العام الماضي.

في تلك الأثناء، أوضح مسح لرويترز أن معروض النفط انخفض من قبل أعضاء منظمة الأوبك في يناير بأكبر قدر في عامين.

وقامت المملكة العربية السعودية وحلفاؤها بتنفيذ اتفاقية خفض الإمدادات، في حين قامت كل من إيران وليبيا وفنزويلا بعمل تخفيضات لاإرادية.

تأثرت توقعات الاقتصاد العالمي ومؤشرات النمو في طلب الوقود بالبيانات الاقتصادية الضعيفة في الصين والتوترات التجارية بين الصين والولايات المتحدة.

أوضح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاسبوع الماضي أنه سيلتقي مع نظيره الصيني شي جين بينج في الاسابيع القادمة لمحاولة حل النزاع بين الدولتين.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.