Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يهبط بنسبة 1% بفعل تلاشي مخاوف المعروضات

By فبراير 06, 2019 717

هبطت أسعار النفط بنسبة 1% يوم الأربعاء بعدما أظهر تقرير ارتفاع مخزون خام النفط الأمريكي، في حين هدأت مخاوف تأثير العقوبات الأمريكية ضد فنزويلا على المعروض العالمي.

أوضح معهد البترول الأمريكي أن مخزونات النفط الأمريكي ارتفعت بمقدار 2.5 مليون برميل الاسبوع الماضي، ومن المقرر أن يصدر تقرير الرسمي لمعروض البترول في وقت لاحق يوم الأربعاء.

تراجع خام برنت بمقدار 62 سنت ليصل إلى 61.36 دولار للبرميل الساعة 1000 بتوقيت جرينتش، بعد صعوده بنسبة 15% في يناير. وتراجع خام النفط الأمريكي بمقدار 48 سنت ليصل إلى 53.18 دولار.

ألقت المخاوف بشأن ضعف النمو الاقتصادي العالمي والنزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين بثقلها على الشهية. فتراجع النفط يوم الثلاثاء بعد أن أظهر مسح توقف توسع نمو الأعمال في منطقة اليورو تقريباً في يناير.

أوضح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في خطاب حالة الإتحاد أن الإتفاق التجاري مع الصين ممكن. من المفترض أن يبدأ مسئولون كبار من الولايات المتحدة والصين دورة جديدة من المحادثات الأسبوع القادم.

يدعم أيضاً خفض الإمدادات من قبل منظمة الأوبك وحلفاؤها مثل روسيا الأسعار.

بدأ تحالف الأوبك في خفض الامدادات منذ الشهر الماضي لتجنب وفرة المعروض. أظهر مسح لرويترز أن الأوبك قد نفذت بالفعل ثلاثة أرباع التخفيضات المتعهد بها.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.