Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب مستقر بفعل مخاوف التجارة والنمو؛ ولكنه يتجه لهبوط اسبوعي

By فبراير 08, 2019 606

استقرت أسعار الذهب يوم الجمعة بفعل مخاوف تأثير الصراع التجاري المطول بين الولايات المتحدة والصين على تباطؤ الاقتصاد العالمي وجعله أكثر سوءاً، ولكن وضع الدولار القوي السبائك على طريقها لأول خسارة اسبوعية في ثلاثة اسابيع.

تداولت المعملات الفورية للذهب عند 1309.24 دولار للأونصة الساعة 0553 بتوقيت جرينتش، بعدما سجل المعدن أدنى مستوى له منذ 29 يناير عند 1302.11 دولار يوم الخميس.

ولم تتغير كذلك العقود الآجلة للذهب الأمريكي عند 1313.20 دولار.

صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الخميس أنه لم يعتزم الإلتقاء مع الرئيس الصيني شي جين بينغ قبل 1 مارس وهو الموعد المحدد  لإنتهاء المهلة بين الدولتين والتوصل إلى إتفاق تجاري. استغرق الدولتان 90 يوم كهدنة في حربهم التجارية للتوصل إلى إتفاق تجاري.

خفضت المفوضية الأوروبية يوم الخميس بشكل حاد لتوقعاتها للنمو الاقتصادي في منطقة اليورو هذا العام والعام المقبل وسط توقعات بأن أكبر اقتصادات بالكتلة ستتأثر بالتوترات التجارية والتحديات الداخلية.

حام مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية منافسة، بالقرب من أعلى مستوى له في اسبوعين.

تعززت أسعار السبائك بنسبة 13% منذ أن وصلت لأدنى مستوى في عام ونصف في اغسطس، وذلك بفعل تقلبات أسواق الأسهم وتراجع الدولار والاحتياطي الفيدرالي المتشائم.

ولكن خفض الدولار القوي، الذي يجعل السبائك أكثر تكلفة لحائزي العملات الأخرى، الذهب بنسبة 0.6% هذا الاسبوع.

وبين المعادن النفيسة الأخرى، استقر البلاديوم عند 1388 دولار للأونصة، وهبطت الفضة بنسبة 0.2% لتصل إلى 15.68 دولار وتراجع البلاتين بنسبة 0.3% ليصل إلى 793 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.