Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يرتفع بفعل مخاوف النمو والتي اثارت استهداف الامان

By فبراير 08, 2019 592
استقر الدولار بالقرب من اعلى مستوى في اسبوعين يوم الجمعة ، بفعل زيادة الطلب على اصول الملاذ الامن بسبب عدم اليقين بشأن مسار المفاوضات التجارية بين امريكا والصين والمخاوف بشأن تباطؤ النمو الاقتصادي.
 
وازدادت هذه المخاوف يوم الخميس بعد ان خفضت المفوضية الاوروبية بشكل حاد توقعاتها لنمو اقتصاد منطقة اليورو هذا العام والعام المقبل وسط توقعات تراجع اكبر اقتصادات الكتلة بفعل التوترات التجارية العالمية والتحديات الداخلية.
 
وتأججت توترات المستثمرين بشأن الاقتصاد العالمي بفعل تعليقات الرئيس الامريكي دونالد ترامب ، والذي صرح انه لا يخطط لمقابلة الرئيس الصيني شي جين بينغ قبل الموعد النهائي للوصول لاتفاق تجاري يوم 1 مارس.
 
ارتفع مؤشر الدولار ، الذي يقيس قيمة العملة مقابل ست عملات رئيسية ، بنسبة 0.1% عند 96.59 ، مقتربا من اعلى مستوى في اسبوعين.
 
وهبط الدولار الاسترالي بنسبة 0.3% لـ 0.7076 دولار في التداولات الاسيوية حيث خفض البنك المركزي الاسترالي توقعاته للنمو.
 
وتراجع اليورو طفيفا عند 1.1338 دولار ، وفي طريقه لتسجيل اليوم الخامس على التوالي من الخسائر. وتعثرت العملة الموحده بفعل بيانات النمو الاضعف من المتوقعة من منطقة اليورو وتوقعات ان البنك المركزي الاوروبي سيبقي على اسعار الفائدة ميسرة هذا العام.
 
واستقر الين عند 109.74. ويتوقع المحللون ان الطلب الياباني على السندات الاجنبية عزز زوج الدولار/ين. وصعدت العملة الامريكية بنسبة 0.8% مقابل الين خلال الاسبوع الماضي.
 
وانخفض الاسترليني طفيفا عند 1.2950 دولار. مع توقع المتداولون ان يبقي الاسترليني متقلب في المدى القريب نتيجة عدم اليقين المتعلق بالبريسكت.
 
 
 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.