Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يرتفع بفعل تخفيضات الأوبك والعقوبات على فنزويلا

By فبراير 13, 2019 557

تعززت أسعار النفط يوم الأربعاء حيث خفضت منظمة الأوبك بشكل حاد من إمداداتها للنفط و أضعفت العقوبات الأمركية صادرات النفط الفنزويلية.

تداولت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي عند 53.52 دولار للبرميل عند 0752 بتوقيت جرينتش، مرتفعة بمقدار 42 سنت أو بنسبة 0.8% منذ الإغلاق الأخير لها.

تدعمت الأسعار الأمريكية أيضاً بعد تقرير معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء الذي أظهر أن مخزونات خام النفط هبطت بمقدار 998 ألف برميل في الاسبوع المنتهي في 8 فبراير لتصل إلى 447.2 مليون، مقارنة بتوقعات المحللين بزيادة بمقدار 2.7 مليون برميل.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت العالمي بنسبة 0.8% أو بمقدار 52 سنت لتصل إلى 62.94 دولار للبرميل.

صرحت منظمة الأوبك، التي تقودها المملكة العربية السعودية كأكبر مصدر لخام النفط في العالم، يوم الثلاثاء بأنها خفضت إنتاجها بمقدار 800 ألف برميل في اليوم تقريباً في يناير ليصل إلى 30.81 مليون برميل في اليوم.

تدعم أيضاً ازمة المعروض في فنزويلا العضو في منظمة الأوبك أسعار النفط حيث تعاني دولة أمريكا الجنوبية من أزمة سياسية واقتصادية، مع فرض واشنطن لعقوبات لتصدير البترول على شركة النفط التي تملكها الحكومة بي.دي.في.اس.ايه.

حاولت فنزويلا إيجار عملاء بديلين، خاصة في أسيا، ولكن تحت الضغط الأمريكي يخشى العديد من المشترين التعامل مع بي.دي.في.اس.ايه.

وبالرغم من تخفيضات الأوبك والأزمة في فنزويلا، يرى المحللون أن أسواق النفط العالمية مازالت تتلقى إمدادات كافية، في حين قد يتأثر الطلب بالتباطؤ الاقتصادي.

خفضت الأوبك يوم الثلاثاء توقعاتها للنمو الاقتصادي العالمي في 2019 بنسبة 0.2% ليصل إلى 3.3%، مما يسلط الضوء على تباطؤ التجارة العالمية.

يأتي أغلب الإنتاج الجديد من الولايات المتحدة، حيث ارتفع انتاج خام النفط بأكثر من 2 مليون برميل في اليوم العام الماضي ليسجل 11.9 مليون برميل في اليوم.

في حين تخفض الأوبك وحلفاؤها متضمنة روسيا معروض النفط، من المتوقع أن يرتفع الإنتاج الأمريكي أكثرمستقبلاً،حيث صرحت إدارة معلومات الطاقة يوم الثلاثاء أن إنتاج خام النفط الأمريكي من المتوقع أن يصل إلى 13.2 مليون برميل في اليوم في عام 2020.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.