Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

خام برنت يسجل أعلى مستوى في 2019 بفعل الآمال التجارية بين أمريكا والصين، والبيانات الصينية الإيجابية

By فبراير 14, 2019 591

ارتفعت أسعار النفط بنسبة 1% يوم الخميس، مع تسجيل العقود الآجلة لخام برنت أعلى مستوى في 2019، منتعشاً بفعل آمال إنهاء النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين قريباً ومع تفوق أرقام التجارة الصينية بما في ذلك واردات خام النفط على التوقعات.

تداولت العقود الآجلة لخام برنت العالمي عند 64.35 دولار للبرميل الساعة 0754 بتوقيت جرينتش، مرتفعة بمقدار 74 سنت أو بنسبة 1.1% منذ الإغلاق الأخير لها. وسجل خام برنت أعلى مستوى في 2019 عند 64.43 دولار للبرميل في وقت لاحق من الجلسة.

سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 54.46 دولار للبرميل، مرتفعة بمقدار 57 سنت أو بنسبة 1.1% منذ الإغلاق الأخير لها.

تعزز التفاؤل بخصوص التوصل إلى إتفاق بين الولايات المتحدة والصين حين صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن المحادثات "تسير على ما يرام".

وتدعمت أيضاً الأسواق بفعل بيانات الصين التجارية الإيجابية، متضمنة تلك الخاصة بخام النفط.

أظهرت بيانات الجمارك يوم الخميس ان واردات خام النفط الصينية ارتفعت في يناير بنسبة 4.8% مقارنة بالعام الماضي، لتحقق متوسط عند 10.03 مليون برميل في اليوم، وهذا هو الشهر الثالث على التوالي الذي تتعدى فيه الورادات حاجز 10 مليون برميل في اليوم.

أوضحت إدارة معلومات الطاقة يوم الأربعاء أن مخزونات النفط الأمريكي ألقت أيضاً بثقلها على الأسعار. ارتفعت مخزونات خام النفط الأمريكي الاسبوع الماضي لأعلى مستوى لها منذ نوفمبر 2017 .

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.