Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتعزز بفعل آمال وقف ارتفاعات الفائدة، والتركيز على المحادثات التجارية

By فبراير 14, 2019 547

تعززت أسعار الذهب يوم الخميس حيث رفعت بيانات التضخم الأمريكية الضعيفة توقعات توقف رفع أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي هذا العام، في حين يتطلع المستثمرون إلى حدوث تطورات في المحادثات بين واشنطن وبكين.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.3% لتسجل 1309.38 دولار للأونصة الساعة 0559 بتوقيت جرينتش. وتراجعت العقود الآجلة للذهب الأمريكي بنسبة 0.2% لتصل إلى 1312.10 دولار.

لم تتغير أسعار المستهلكين الأمريكيين للشهر الثالث على التوالي في يناير، مسببة أقل زيادة سنوية في التضخم في اكثر من عام ونصف، مما قد يسمح للإحتياطي الفيدرالي بتثبيت أسعار الفائدة لفترة.

لامست أسعار الذهب أعلى مستوى في أكثر من اسبوع عند 1318.12 دولار يوم الأربعاء، ولكن تقلصت المكاسب في الجلسة الأخيرة بفعل قوة الدولار.

ارتفعت أسعار الذهب بما يقرب 13% منذ أن وصلت لأدنى مستوى في عام ونصف في منتصف اغسطس، وذلك بفعل توقعات وقف ارتفاعات أسعار الفائدة وأسواق الأسهم المضطربة.

أبقى البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة مستقرة في أواخر يناير ووعد بأن يكون "أكثر صبراً" في تحركات أسعارالفائدة بسبب التباطؤ الوشيك وحالة عدم اليقين التجارية.

تقلل أسعار الفائدة المخفضة من تكلفة الفرصة البديلة لحائزي الذهب دون الفائدة ويلقي بثقله على الدولار.

في تلك الأثناء، يأمل المستثمرون حدوث إنفراجه في الأزمة التجارية بين الولايات المتحدة والصين وصرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الأربعاء أن المحادثات "تسير على ما يرام".

على الجانب الأخر، ارتفع البلاديوم بنسبة 0.7% ليصل إلى 1405 دولار للأونصة.

وتعزز البلاتين بنسبة 0.1% ليصل إلى 784 دولار للأونصة، في حين ارتفعت الفضة بنسبة 0.5% لتسجل 15.64 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.