Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

صعود الذهب بعد بيانات أمريكية ضعيفة قادت الدولار للانخفاض

By فبراير 14, 2019 584

ارتفعت أسعار الذهب يوم الخميس مع انخفاض الدولار بفعل بيانات اقتصادية ضعيفة من الولايات المتحدة، التي عززت التوقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي سيلتزم بموقفه الحذر بشأن السياسة النقدية.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1308.19 دولار للاوقية في الساعة 1543 بتوقيت جرينتش. ونزلت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.3% إلى 1311 دولار.

وانخفض مؤشر الدولار لأدنى مستويات الجلسة متضررا من بيانات أمريكية مخيبة للآمال، مع تسجيل مبيعات التجزئة أكبر انخفاض في تسع سنوات خلال ديسمبر وارتفاع طلبات إعانة البطالة الأسبوعية.

وساعد انخفاض الدولار بعد قليل من نشر البيانات، التي فاقمت المخاوف من تباطؤ اقتصادي، في تعافي المعدن من تراجعات أثناء تعاملات سابقة من الجلسة وتحوله إلى الارتفاع.

وارتفعت اسعار الذهب أكثر من 12% منذ ان لامس في منتصف أغسطس أدنى مستوياته في أكثر من عام ونصف وهو ما عزا في الغالب إلى توقعات بتوقف زيادات أسعار الفائدة الأمريكية.

وفي نفس الأثناء، واصل المستثمرون متابعة أخبار تخص الخلاف التجاري بين الولايات المتحدة والصين وسط تفاؤل متزايد بإنفراجة بعد ان قال الرئيس دونالد ترامب يوم الاربعاء إن المحادثات "تسير بشكل جيد جدا".

وتتركز الأنظار أيضا على الجمود في واشنطن حول تمويل لجدار على الحدود مع المكسيك حيث يحاول الكونجرس الأمريكي تفادي إغلاق جزئي جديد للحكومة.  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.